باحثون يابانيون طوّروا ذيلاً آلياً للبشر

كيف يمكن الاستفادة من هذا الذيل الآلي؟

نشرت وكالة رويترز تقريراً أكّدت فيه تمكّن فريق بحث بجامعة Keio من بناء ذيل آلي للاستخدام البشري، وبحسب التقرير فإن الذيل الجديد سيساعد كبار السن في الحفاظ على توازنهم أثناء الحركة.

ووفقاً لما ذكره فريق الجامعة، فإن هذا الجهاز الرمادي الذي يبلغ طوله متر واحد يحاكي ذيول مثل تلك الخاصة بالفهود وغيرها من الحيوانات الأخرى للحفاظ على توازنها أثناء الركض والتسلق.

وقال Junichi Nabeshima طالب دراسات عليا وباحث في مشروع Embodied Media بالجامعة أن الذيل الآلي جرى تصميمه من أجل الحفاظ على توازن الانسان.

وشرح كيفية عمل الذيل الآلي قائلاً ان هذا الذيل يتحرك في الاتجاه المعاكس للاتجاه الذي يتحرك فيه الجسم بهدف الحفاظ على التوازن والاستقرار في الوقت الفعلي.

يستخدم الذيل الآلي أربع عضلات صناعية وهواء مضغوط للتحرك في ثمانية اتجاهات، وسيبقى في المختبر في الوقت الحالي حيث يبحث العلماء عن طرق لجعله أكثر مرونة.

بصرف النظر عن مساعدة كبار السن في الالتفاف والحركة يبحث الفريق أيضاً في التطبيقات الصناعية لهذا الذيل، مثل عمله كأداة مساعدة في التوازن لعمال المستودعات الذين يحملون حمولات ثقيلة.

وقال Junichi Nabeshima:

أعتقد أنه سيكون من اللطيف دمج هذا الذيل الاصطناعي المتطور في الحياة اليومية، عندما يسعى المرء إلى الحصول على مزيد من المساعدة في التوازن.

الجدير بالذكر أن عدد المواطنين اليابانيين الذين تقدّموا بالعمر في ازدياد مستمر، مما يفرض على الباحثين والمطورين البحث عن وسائل مساعدة لهذه الأعداد الهائلة من السكان التي ستدخل فترة العجز خلال وقت قريب.

مقالات قد تعجبك:

كيف يمكن لمرسل الرسائل الإلكترونية عبر الإيميل معرفة إن فتح المُرسل إليه الرسالة؟
كيفية صنع مقاطع فيديو جيدة من أجل يوتيوب؟
كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
لماذا لا تحتاج محركات الأقراص في حواسيب ماك Mac إلى إلغاء التجزئة؟
كيفية تسجيل مكالمات سكايب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...