نتيجة سيئة لتقييم كاميرا هاتف Xperia 1 على DxOMark

الكاميرا الأقل نجاحاً بين كاميرات الهواتف الرائدة

تختلف الهواتف الرائدة هذا العام بتصاميمها، وقد تختلف بالقدرات التي يمكن أن توفرها فيما يخص سعة البطارية وقدرتها على الصمود طوال اليوم دون شحن البطارية.

في الحقيقة يمكن أن تختلف هذه الهواتف في أي شيء إلا في الكاميرات، حيث وصلت كاميرات الهواتف بشكل عام والرائدة منها بشكل خاص إلى مستوى منافس متقارب جداً من قوة العدسات وقدرتها على إعطاء نتائج مذهلة.

لكن على ما يبدو فإن شركة سوني Sony أرادت كسر هذه القاعدة من خلال كاميرا هاتفها الرائد والجديد لهذا العام Xperia 1، على الأقل بحسب رأي منصة DxOMark المختصة بتقييم الكاميرات.

حيث حصلت كاميرا الهاتف الخلفية على نتيجة سيئة إلى درجة أثارت استغراب المتابعين عند تقييمها من قبل فريق الموقع، ولم تكن نتيجة الكاميرا الأمامية أفضل حالاً بكثير على أي حال.

في الحالة العامة لا يمكن وصف نتيجة 91 نقطة بأنها سيئة حقاً، وهي العلامة التي نالها الهاتف في التقييم، لكن عندما تتذكر أن هذه هي علامة الهاتف الرائد الخاص بشركة الكاميرات الرقمية والمستشعرات وعندما تقارن النتيجة مع بقية نتائج الهواتف هنا الكارثة.

يكفي أن تعرف أن كاميرا الهاتف قد احتلت المرتبة 33 في ترتيب الكاميرات الخلفية العام في الموقع، حيث أن هنالك كاميرات هواتف قديمة مثل كاميرا iPhone 8 أو Note 8 قد نالت نتائج أفضل.

إذا ما المشكلة مع Xperia 1؟

بحسب تقرير الموقع فإن الصور التي يتم التقاطها بكاميرا الهاتف تعاني من نعومة كبيرة في الزوايا ومن ظهور بعض التشوهات والهالات في الصور النهائية بعد المعالجة.

فشل الـ HDR التلقائي في العمل عدة مرات، أما أداء الفلاش فكان ضعيفاً مقارنةً مع الهواتف الأخرى، وفي الوقت الذي من المفترض أن تساعد كاميرا التقريب على إحراز المزيد من النقاط فقد كانت عامل مساعد في الحصول على التقييم الضعيف.

تم وصف الكاميرا المقربة بأنها لا تليق بكاميرا هاتف رائد تم الإعلان عنه في عام 2019 مع نتائج ضعيفة في التفاصيل عند تقريب المشهد.

نفس المشكلة عادت لتظهر في تسجيل مقاطع الفيديو حيث أن التفاصيل كانت غائبة حتى عند التصوير في البيئات ذات الإضاءة المناسبة.

وبالانتقال إلى الكاميرا الأمامية فإنها بالكاد استطاعت أن تتجاوز كاميرا Pixel 2 وهو الهاتف الذي تم إطلاقه قبل عامين، في حين أن نتيجتها المتمثلة بـ 78 نقطة كانت أقل من كاميرا Galaxy S9  الذي تم إطلاقه قبل أكثر من عام.

يأتي هذا التقرير ليزيد الطين بلة لدى سوني، حيث تعاني الشركة من نتائج مالية مخيبة للآمال ومبيعات شبه معدومة في قطاع الهواتف المحمولة، على أمل حدوث معجزة قريبة لتعود الشركة مرة أخرى إلى ساحة المنافسة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية إنشاء ملف PDF في ويندوز
ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟
كيفية إنشاء أو تحميل نغمات رنين مجانية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...