الإعلان عن هاتف Xperia 5 الجديد من سوني

المحاولة الثانية للشركة للمنافسة في الفئة الرائدة

خلال معرض IFA 2019 المقام حالياً، دخلت شركة سوني Sony للمرة الثانية هذا العام في المنافسة في فئة الهواتف الرائدة من خلال إعلانها عن هاتف Xperia 5 بعد الهاتف السابق Xperia 1.

لا يمكن اعتبار الهاتف الجديد جديداً بالكامل رغم أن الشركة قفزت بالتسمية من 1 إلى 5، بل هو في الحقيقة نسخة محدثة وبحجم أصغر من الهاتف السابق، حيث ما زالت الشركة تراهن على الهواتف التي تتمتع بحجم أصغر من الهواتف المنتشرة حالياً.

الهاتف يحافظ على نفس لغة التصميم الكلاسيكية التي اشتهرت بها الشركة، دون إجراء أي تحديثات حقيقية، مع مواصفات رائدة فيما يتعلق بهذا الأمر من خلال استخدام زجاج Gorilla Glass 6 وإطار الألمنيوم مع تمتع الهاتف بمعيار IP68 لمقاومة المياه.

الشاشة من نوع OLED بحجم 6.1 بوصة بدقة 2520*1080 بكسل مع نسبة أبعاد طويلة جداً 21:9 والتي تجعل من الهاتف نحيفاً وطويلاً بشكل غريب، تغطي الشاشة 80.9% من الواجهة الأمامية وتبلغ كثافة البكسلات 449 بكسل في الإنش الواحد.

استخدمت سوني نفس المعالج الرائد في هاتفها السابق، حيث ستجد هنا المعالج Snapdragon 855 المصنّع بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 640 مع 6 جيجابايت رام و 128 جيجابايت تخزين داخلي.

انتقلت الكاميرات الثلاثية الخلفية من منتصف الواجهة في Xperia 1 لتصبح في الجهة الجانبية من الواجهة، دون زيادة المواصفات أو استخدام مستشعرات جديدة.

المستشعر الرئيسي بدقة 12 ميجابكسل بفتحة F/1.6 وبعد بؤري 26 ملم مع حجم بكسل 1.4 ميكرومتر، مدعوماً بمثبت بصري OIS خماسي المحاور.

العدسة الثانية بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة F/2.4 وهي مخصصة للقيام بتكبير بصري 2X Optical Zoom مع بعد بؤري 52 ملم وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر مدعومة بمثبت بصري OIS ثان خماسي المحاور.

العدسة الثالثة بدقة 12 ميجابكسل أيضاً بفتحة F/2.4 وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر وبعد بؤري 16 ملم وهي مخصصة لتصوير مشاهد بزاوية عريضة.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل فقط وبفتحة عدسة F/2.0 وحجم بكسل 1.12 ميكرومتر، ويمكن للكاميرا الأمامية تصوير فيديو بدقة FHD مع استعمال مثبت إلكتروني للصورة.

إمكانيات الكاميرا الخلفية في تصوير الفيديو تتمثل بتصوير فيديوهات 4K بمعدل 30 إطار في الثانية مع إمكانية تصوير فيديوهات بحركة بطيئة جداً 960 إطار في الثانية وبدقة FHD.

يمتلك الهاتف مكبرات صوت خارجية كما يمكن تركيب بطاقة ذاكرة خارجية في المكان المخصص لشريحة الاتصال الثانية، لكن يفتقد Xperia 5 لمنفذ 3.5 ملم، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

يمتلك الهاتف بطارية بسعة 3140 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 واط، مع بصمة جانبية ونظام Android 9 Pei وليس Android 10.

ألوان الهاتف تتنوع بين الأزرق والرمادي والأحمر والأسود، دون توافر معلومات رسمية من الشركة عن السعر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إعادة تعيين إعدادات الشبكة في ويندوز 10 لحل مشاكلها
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
نصائح لنشر صور ومقاطع فيديو أفضل على إنستغرام
كيفية تخصيص حدود النوافذ والظلال على ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...