النسخة الأخيرة من فايرفوكس ستحميك من تتبع الشبكات الاجتماعية

الحفاظ على خصوصية المستخدم وسرّية موقعه

أطلقت شركة موزيلا Mozilla النسخة الأخيرة والأحدث من متصفحها الشهير فايرفوكس Firefox حيث جاءت النسخة الجديدة تحمل الرقم 70.

وتركّز النسخة الجديدة مثل النسخ السابقة على موضوع الخصوصية باعتباره واحداً من أكثر العناوين التي تم التطرق إليها هذا العام.

حيث ساعدت النسخ السابقة من المتصفح على منع وصول المواقع على الويب إلى الموقع الجغرافي الخاص بالمستخدم عن طريق حجبه.

لكن في النسخة الجديدة فقد تم توسعة حجب موقع المستخدم لمنع الوصول إليه من الشبكات الاجتماعية الكبيرة مثل تويتر Twitter و فيسبوك Facebook.

وكانت الشركة قد أضافت ثلاثة مستويات من الخصوصية إلى متصفحها تتدرج من الخصوصية الأساسية إلى أعلى درجاتها في المستوى الأخير.

حيث سعت الشركة في المستوى الأول إلى حجب موقع المستخدم من برامج ومواقع التتبع المعروفة التي يمكن أن تستهدف المستخدم.

في حين أن المستوى الثاني يرفع من مستوى حجب الموقع الأمر الذي قد يؤثّر على أداء بعض المواقع، أما المستوى الثالث فيتم من خلاله منح التحكم الكامل للمستخدم لحجب موقعه بشكل كامل.

وقالت الشركة أنها ساهمت في حجب موقع المستخدم عن أكثر من 2500 موقع ويب يمكن أن يصل إلى الموقع الجغرافي الخاص بالمستخدم دون علمه.

كما أشارت بعض التقديرات إلى أن المتصفح قد قام بحجب ما يزيد عن 450 مليار طلب تتبع للمستخدمين الذين يستعملون المتصفح وذلك منذ تموز الماضي، بمعدل 10 مليون طلب كل يوم.

والأخطر من هذه الأرقام هو حقيقة أن معظمها كان يتم في الخلفية دون علم المستخدم، لذلك من المحتمل جداً أنك تستعمل في الوقت الحالي مواقع قادرة على الوصول لموقعك الجغرافي دون علمك.

تضيف النسخة الجديدة بعض الميزات الأخرى مثل الحصول على تقرير الخصوصية الخاص بالموقع الذي تتصفحه من خلال رمز الدرع المتواجد في شريط العناوين.

أما إذا كنت من مستخدمي أداة إدارة كلمات المرور Lockwise فقد حصلت على مولد جديد لكلمات المرور وكذلك على تكامل جديد مع Firefox Monitor.

لتحميل النسخة الجديدة من المتصفح، يمكنك زيارة هذا الرابط للحصول على كامل المعلومات الخاصة بالنسخة الجديدة مع إمكانية تحميلها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف أو تعطيل جميع المنبهات على هواتف آيفون
ما هي أجهزة المنزل الذكي ذات الفائدة الأكبر؟
ما هي كاميرا Rangefinder؟ وما ميزاتها؟
ماذا يعني رمز الدائرة ذات الخط على الكاميرا؟
كيفية تعيين التركيز في كاميرا DSLR أو كاميرا Mirrorless يدوياً
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...