مايكروسوفت أعلنت عن مجموعة واسعة من أجهزة Surface

خيارات متنوعة ومعالجات قوية وشاشات مزدوجة

أقامت شركة مايكروسوفت Microsoft يوم الأمس حدثاً كبيراً في نيويورك للإعلان عن مجموعة من الأجهزة والمنتجات الجديدة بالكامل مع خيارات متنوعة من أجهزة وحواسيب العلامة التجارية Surface، وهذه مراجعة كاملة تفصيلية لما تم الإعلان عنه:

1- Surface Duo:

قد يكون جهاز Surface Duo هو الجهاز الأكثر إثارة الذي تم الإعلان عنه في حدث الأمس، حيث ساهم هذا الجهاز في دخول شركة مايكروسوفت رسمياً في سوق الأجهزة ثنائية الشاشة أو التي تشبه الأجهزة القابلة للطي.

الجهاز الجديد يعمل بنظام الأندرويد من جوجل Google ويمتلك شاشة ثنائية مزدوجة، كل من الشاشتين تأتي بحجم 5.6 بوصة.

يمكن استخدام الشاشتين معاً للحصول على عرض أوسع أو يمكن استخدام واحدة منها كلوحة مفاتيح موسعة للشاشة الرئيسية الثانية، أو استخدامها بشكل منفصل لعرض محتوى مختلف.

يتمتع الجهاز بمرونة عالية مع إمكانية طيه حتى 360 درجة ليبدو مشابهاً للأجهزة القابلة للطي التي تم الإعلان عنها في الفترة الأخيرة ولا سيما هاتف Galaxy Fold من سامسونج Samsung.

لن يتم إطلاق الجهاز حتى نهاية العام المقبل، لذلك هنالك متسع من الوقت لتطوير التطبيقات التي يمكن أن تستفيد من الشاشة الثنائية المزدوجة.

لم تكشف الشركة عن المزيد من التفاصيل حول هذا الجهاز، ويبدو أنها ما زالت بحاجة للمزيد من الوقت من أجل عملية الإطلاق الرسمية.

2- Surface Neo:

هذا هو الجهاز الثاني الخاص بمايكروسوفت مع شاشة ثنائية مزدوجة، حيث يحمل الجهاز كما في النسخة السابقة شاشة مزدوجة يمكن الاستفادة منها في تشغيل أكثر من تطبيق أو في فصل محتوى العرض.

وعلى عكس الجهاز السابق والذي يبدو وكأنه هاتف مع قدرته على إجراء المكالمات وقدومه مع نسخة من نظام الأندرويد، فالنسخة هذه تبدو أقرب لأن تكون جهاز حاسوب.

حيث كشفت الشركة عن تزويده بمعالج جديد من إنتل Intel وبالاسم Lakefield والذي تم تطويره بشكل خاص من أجل النوع الجديد من الأجهزة ذات الشاشات المزدوجة بحسب كلام الشركة.

أيضاً فإن الجهاز الجديد يأتي مع نسخة خاصة من نظام ويندوز الشهير الخاص بالشركة، هذه النسخة هي ويندوز 10X، وهي نسخة خاصة من ويندوز 10 تم تطويرها من أجل أجهزة الشاشات الثنائية.

يعد هذا الجهاز هو التطوير النهائي لمفهوم Microsoft Courier الذي تم استعراضه في وقت سابق ليمثل مفهوم الشركة الخاص بالأجهزة ذات الشاشات المزدوجة.

في التفاصيل التي تم الكشف عنها، فإن Surface Neo يأتي مع شاشة بحجم 9 بوصة ومفصل قابل للدوران 360 درجة مع دعم القلم الإلكتروني ويبلغ سمك كل طرف عندما يكون الجهاز مفتوحاً حوالي 5.6 ملم فقط.

3- Surface Pro X:

يأتي حاسوب Surface Pro X الجديد ليوفر خيارات إضافية للمستخدم في تشكيلة أجهزة الشركة الجديدة التي تم الإعلان عنها يوم الأمس.

حيث يحتوي الحاسوب الجديد على معالج Surface SQ1 من شركة كوالكوم Qualcomm كما ويعمل مع نسخة مخففة من نظام ويندوز 10 من شركة مايكروسوفت.

شاشة الحاسوب من نوع LCD وتعمل بتقنية PixelSense مع دقة عرض 1920*2880 بكسل مع كثافة 267 بكسل في الإنش الواحد وسماكة لا تتجاوز 5.3 ملم في الهيكل.

يمتاز الحاسوب بتصميم يسمح لحفظ القلم في مكان محدد في مقدمة لوحة المفاتيح وهو مزوّد بكاميرا بدقة 4K مع دعم اتصالات الجيل الرابع 4G.

يمتلك الحاسوب منفذ USB C مع دعم الشحن السريع وهو مزوّد ببطارية قادرة على الصمود لمدة يوم كامل من العمل بحسب كلام الشركة.

سيتوافر الحاسوب الجديد للبيع في الخامس من شهر تشرين الثاني القادم، وبسعر 999 دولار أمريكي.

4- Surface Pro 7:

بالإضافة إلى الأجهزة السابقة، أضافت مايكروسوفت حاسوب Surface Pro 7 ليكون من بين الخيارات التي تم الإعلان عنها.

الحاسوب الجديد يمتلك شاشة بحجم 12.3 بوصة بنسبة أبعاد 2:3 ومع دقة 1824*2736 بكسل وبتقنية PixelSense.

خيارات الذواكر في الحاسوب متنوعة، حيث تتنوع خيارات التخزين الداخلي لتبدأ من 128 جيجابايت ويمكن أن تصل إلى 1 تيرابايت، أما ذاكرة الرام فيمكنك الاختيار من بين 4 أو 8 أو 16 جيجابايت.

يضم الحاسوب الجديد معالج إنتل من الجيل العاشر مع دعم Bluetooth 5 و WiFi 6 ومنفذ USB C ومع بطارية تدوم 10 ساعات من الاستخدام المتواصل.

يمتاز الحاسوب بامتلاكه لكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل مع دعم لاستخدام القلم الذكي.

تختلف الأسعار باختلاف المعالج المستخدم وذاكرة التخزين مع ذاكرة الرام، وهي تبدأ من 749 دولار أمريكي للنسخة الأساسية مع معالج Core i3 و 4 جيجابايت رام و 128 جيجابايت تخزين داخلي.

النسخة التي تأتي مع معالج Core i5 مع 8 جيجابايت رام و 128 جيجابايت تخزين داخلي سعرها 899 دولار، ويرتفع السعر إلى 1199 دولار مع زيادة التخزين إلى 256 جيجابايت، ثم يرتفع إلى 1399 دولار مع زيادة الرام إلى 16 جيجابايت والتخزين إلى 256 جيجابايت.

النسخة التي تمتلم معالج Core i7 مع 16 جيجابايت رام و 256 جيجابايت تخزين يبلغ سعرها 1499 دولار، ويرتفع السعر إلى 2299 دولار عندما تزيد الذواكر لتصل إلى الحد الأقصى 1 تيرابايت تخزين مع 16 جيجابايت رام.

5- Surface Laptop 3:

قالت مايكروسوفت عن هذا الحاسوب بأنه الموازن الأفضل بين القوة والفخامة، والأنسب لأداء المهام اليومية، حيث يتوافر بطرازين، الأول مع قياس شاشة 13.5 بوصة والثاني 15 بوصة.

يمتاز الحاسوب الجديد بأنه يأتي مع معالجات إنتل من الجيل العاشر ومع هيكل مصنوع من الألمنيوم بالكامل، ومع منفذي USB-A و USB-C.

نسخة 15 بوصة تتميز بأنها تمتلك بطاقة الرسوميات القوية AMD Ryzen Surface Edition، أما البطارية فقد وعدت الشركة بأنها ستدوم طوال اليوم مع العلم أنها تدعم الشحن السريع.

التحسينات على الحاسوب الجديد مقارنةً بالأجيال السابقة شملت كل من الكاميرا ومكبرات الصوت بحيث يضمن الحاسوب الجديد تجربة استخدام جديدة بالكامل.

نسخة 13.5 بوصة سيبدأ سعرها من 999 دولار أمريكي، أما النسخة الأخرى التي تأتي مع شاشة 15 بوصة فسيبدأ سعرها من 1199 دولار.

مقالات قد تعجبك:

ما هو عامل قطع DSLR؟ ولماذا يجب أن يهتم به كل مصور؟
كيفية حماية أجهزة أندرويد وجعلها أكثر أماناً
كيفية الانتقال إلى كاميرا الإطار الكامل
ما هو AppleCare+ لأجهزة آيفون؟ ولماذا يحتاجه كل مستخدم آيفون؟
كيفية تعيين التركيز في كاميرا DSLR أو كاميرا Mirrorless يدوياً
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...