آبل ستتيح شراء هواتفها بالتقسيط ودون فائدة

لزيادة مبيعات الشركة المتباطئة بسبب ارتفاع الأسعار

تُعدّ هواتف الآيفون الخاصة بشركة آبل Apple من أغلى الهواتف التي يتم إطلاقها كل عام من ناحية السعر، وبالتالي يمثّل هذا الأمر مشكلة حقيقية لأصحاب الميزانيات المحدودة الذين يرغبون بشراء منتجات الشركة.

كما أنه في الفترة الأخيرة، بدأ هذا الأمر يمثّل مشكلة للشركة نفسها أيضاً بسبب انخفاض المبيعات وتراجعها نتيجة عدم تمكّن الكثير من الأشخاص من شراء هواتف الألف دولار.

لحسن الحظ وبدءاً من العام القادم فقد يكون لدى الشركة حل جديد من أجل مساعدة المستخدمين على شراء هواتف الآيفون الأغلى ثمناً.

حيث كشف الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك عن خطة جديدة لشركته تهدف إلى تمويل شراء هاتف آيفون من خلال بطاقة Apple Card الإئتمانية وذلك من خلال نظام الأقساط وبدون فائدة.

حاولت الشركة تخفيض سعر هواتفها الجديدة التي يتم إطلاقها تحت اسم الهاتف الاقتصادي مثل iPhone XR العام الماضي وهاتف iPhone 11 هذا العام.

لكن المشكلة بقيت بالنسبة للنماذج الأغلى ثمناً التي تمثّل منتجات الشركة الرئيسية بكامل قوتها ومواصفاتها التقنية، وانخفضت مبيعات تلك المنتجات نتيجة ضعف الطلب وارتفاع الأسعار.

بحسب كلام الرئيس فإن الشركة ستتيح لعملائها ومن خلال البطاقة الائتمانية الحصول على هاتف آيفون من خلال تسديد مبلغه على شكل أقساط شهرية ولمدة 24 شهراً.

الأمر المميز في عرض آبل الجديد أنه لن يتضمن أية فوائد مالية لصالح الشركة، لذلك يبدو وكأن المستخدم قد اقترض سعر الهاتف من الشركة وسيعيده إليها من خلال أقساط شهرية.

يمكن لآبل بالفعل اتباع هذه الطريقة في البيع، حيث أنها تمتلك أموالاً طائلة وهي واحدة من أقوى وأغنى الشركات على مستوى العالم.

وبالتالي لا يهم الشركة الحصول على سعر الهاتف الذي تبيعه مباشرةً بالقدر الذي يهمها بيع هذا الهاتف من الأساس.

لذلك فإن الطريقة الجديدة لتمويل شراء جهاز جديد سيعود بالفائدة على كل من المستخدم و الشركة على حد سواء، وسيشمل ذلك إعلاناً قوياً وتسويقاً كبيراً لبطاقة الشركة الائتمانية.

في الوقت الحالي لا تتوافر معلومات رسمية عن الدول التي سيشملها عرض آبل الجديد أو عن تاريخ تفعيل العرض، لكن الأمور ستتوضح مع نهاية العام الحالي وبدء العام الجديد.

مقالات قد تعجبك:

ميزات في نظام ويندوز يجب على آبل إضافتها
ما هي ملفات RTF؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما سبب رسالة افتح قفل آيفون لاستخدام ملحقات USB؟ وما الحل؟
ما هو ملف DAT , وكيف يمكن فتحه؟
ما هي أجهزة كشف و إنذار الدخان والحرائق
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...