شاومي تعلن رسمياً عن واجهة MIUI 13 التي تتضمن ميزات مرئية وأمان جديدة

ستصل بداية إلى سلسلة Xiaomi 12 و Xiaomi Mi 11

428

أقامت شاومي Xiaomi حدثاً كبيراً اليوم مليئاً بالإعلانات، حيث افتتح Lei Jun، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للشركة، الحدث بالكشف عن واجهة MIUI 13، وهي أحدث واجهة مستخدم ستحسن من الخصوصية وتعزز الأمان.

ستسمح هذه الواجهة لأجهزة شاومي Xiaomi المتعددة التعاون في شبكة واحدة بشكل لم يسبق له مثيل، بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية والتلفزيون والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المنزلية الذكية والمساعد الصوتي XiaoAI.

واجهة MIUI 13

تعد الخصوصية مصدر قلق بالغ لمستخدمي الهواتف الذكية، لذلك فقد نفذت Xiaomi عملية تحقق من ثلاث خطوات، على الرغم من أنه يبدو أنها يمكن أن تعمل في مناطق معينة.

الحماية الأساسية هي التعرف على الوجه، تليها قراءة العلامة المائية لمعرف المستخدم ID، ثم هناك ما يسمى “الحماية الإلكترونية من الاحتيال”.

التعرف على الوجه هو التعرف على الجزء العلوي من الجسم، حيث يضبط المستخدم وجهه، لكن الهاتف يسجل كل شيء من الخصر إلى أعلى، لذلك لن يُسمح بدخول الأشخاص الآخرين ذوي الهياكل الجسدية المختلفة، حتى لو كان لديهم وجه مشابه.

تتضمن “الحماية من الاحتيال الإلكتروني” وجود سجل لمواقع الويب والأجهزة التي قد تجلب برامج ضارة.

كما يوجد أيضاً دليل هاتف كامل بالأرقام التي سيتم حفظها على أنها شائنة، وسيتم إبلاغ مستخدم الهاتف قبل قبول المكالمة.

أضافت شاومي Xiaomi أيضاً خطا جديداً في واجهة MIUI 13،وهو مجاني، ويمكن للمستخدمين تثبيته.

إنه خط sans-serif الذي يبسط الحروف والعلامات والأرقام، حيث جعلت شاومي Xiaomi الخط أكثر تناسقاً، سواء من حيث التباعد أو ظهور الأحرف.

كما تتضمن الواجهة الجديدة خيارات لونية وخلفيات جديدة حيث ستتضمن واجهة MIUI 13 خيارات خلفية جديدة، حيث تتفتح الأزهار من جانب واحد من الشاشة عند تشغيلها.

هناك أيضاً الكثير من الأدوات التي أعيد تصميمها لتتماشى بشكل أفضل في الشبكة.

تغيير مهم آخر لـ MIUI 13 هو التوافر على الأجهزة الأخرى، حيث هناك إصدار مخصص من هذه الواجهة باسم Xiaomi MIUI 13 Pad، مصمم للأجهزة اللوحية.

تم تطويره خصيصاً للعمل على الشاشات الكبيرة، وعلى الرغم من عدم وجود أي معلومات حول ما إذا كان هاتف Mi Mix Fold القابل للطي سيحصل عليه أم لا.

وبحسب الشركة فقد تم بالفعل تطوير أكثر من 3,000 تطبيق لدعم هذه الواجهة.

وستأتي مع إيماءات خاصة باللوحة مثل السحب أو الضغط لتغيير الحجم أو السحب والإفلات أو فتح تطبيق مباشرة في نافذة صغيرة.

السؤال الكبير هو متى ستتوفر واجهة MIUI 13، والإجابة هي “قريباً جداً”، حيث ستصل إلى سلسلة Xiaomi 12 و Xiaomi Mi 11 اعتباراً من يناير/كانون الثاني 2022 وتصل إلى العديد من أجهزة تلفزيون Redmi.

يذكر أن أجهزة شركتي Redmi و Poco ستحصلان أيضاً على الواجهة الجديدة، مع أنهما علامتان تجاريتان مستقلتان تماماً.

مقالات قد تعجبك

شركة LG Display تستعرض تشكيلة من شاشات OLED الشفافة
فيلم Spider-Man: No Way Home يتجاوز المليار دولار في شباك التذاكر
نظرة أولية على بعض الميزات القادمة إلى أندرويد 13
كيفية نسخ طبقات Layers من ملف فوتوشوب إلى آخر
ما هي لغة البرمجة سكراتش Scratch؟
كيفية إخفاء المنشورات من ذكريات فيس بوك المرتبطة بشخص أو فترة زمنية معيّنة

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept