فيسبوك سيستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين صور السيلفي

تقنية جديدة لتعديل العيون المغلقة في الصور وفتحها

من الواضح أن إدارة فيسبوك Facebook أصبحت مستعدة لفعل أي شيء لتشجيعك على مشاركة المزيد من المحتوى في المنصة الاجتماعية الأكبر في العالم.

في ورقة بحثية نُشرت هذا الأسبوع، يصف اثنان من مهندسي فيسبوك طريقة جديدة تستخدم التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لإصلاح مشكلة العيون المغلقة في الصور.

هذه الطريقة متواجدة في مرحلة البحث في هذه المرحلة، وعلى الرغم من أنه لا يوجد ضمان بقيام فيسبوك بتقديم هذه التقنية إلا أن الدلائل الحالية تشير إلى سعي الشركة في هذا الاتجاه.

كما لاحظ الباحثون، هناك بالفعل الكثير من أدوات تعديل الصور التي يمكن أن تزيل العين الحمراء أو تزيل الشوائب، فلماذا لا يتم حل مشكلة العيون المغلقة في الصور؟

يعمل النظام باستخدام طريقة تعلم الآلة تسمى شبكة GAN، هذه تقنية أثبتت أنها بارعة في توليد الصور، وقد تم بالفعل توظيفها في خلق صور مزيفة.

أو حتى يمكن القول خلق شخصيات مزيفة وصور للمشاهير، وتغيير الطقس في مقاطع الفيديو، وتغيير وتصميم الملابس، لذلك فعلى الأغلب لن تقف مشكلة العيون المغلقة كعقبة أمامها.

حتى يتمكن النظام من تعديل العيون المغلقة بنجاح، يجب عليه أولاً أن يتعرف على شكل عين المستخدم صاحب الصورة.

وهذا يعني ضرورة تدريب خوارزمية النظام على الصور عندما لا تحوي عيون مغلقة، وبالتالي يمكن للنظام أن يحصل على شكل ولون العين، ويمكنه بعد ذلك ملء هذه المعلومات في الصور المراد تعديلها.

تعمل شركات البرمجيات مثل Adobe و Pixelmator على عدد من الميزات التي تدعم التعلم الآلي والتي تسمح لأي شخص بتعديل الصور بمهارة فنية قليلة.

في المستقبل غير البعيد، لن يقوم الذكاء الاصطناعي بإجراء تغييرات بسيطة فحسب، بل سيولد صوراً ومقاطع فيديو جديدة تماماً.

بالنسبة إلى فيسبوك، فإن الشركة تنظر إلى التقنية الجديدة كأداة لزيادة جذب المستخدمين ودفعهم إلى مشاركة المزيد من الصور وذلك من خلال تقديم أدوات تعديل جديدة ومساعدة.

من غير المعروف موعد تقديم هذه الميزة بشكل رسمي على المنصة، سنكون مضطرين للانتظار المزيد من الوقت حتى نعاين الجودة الفعلية لهذه الميزة ومدى فائدتها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحميل أي صورة أو كل الصور التي نشرتها على فيسبوك بدقة عالية
مع هذا التطبيق يمكنك أخيراً معرفة الصور المزيفة
لماذا تبدو الصور على فيسبوك سيئة؟ وكيفية تحسينها
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
Facebookأنظمة تحرير الصورإزالة الشوائبإصلاح مشكلات الصورإغلاق العيوناستبدال الوجوهالتعلم الآليالذكاء الاصطناعيالذكاء الصنعيالعيون الحمراءالعيون المغلقةالكشف عن ميزةتحديث جديدتحرير الصورتحرير العيون المغلقةتحرير بالذكاء الاصطناعيتسريبتصميم الملابستعديل الصورتعديل العيون المغلقةتغيير الملابستغيير الوجوهتوليد صور جديدةجذب المستخدمينخوارزميات الذكاءخوارزميات تحرير الصورشبكة GANصور فيسبوكطرق تعديل الصورفيس بوكفيسبوكمشاركة الصورمشاركة المحتوىمهندس فيسبوكميزة جديدةميزة قادمةميزة محتملةورقة بحثيةوميض العيون