سوني تستحوذ على شركة تطوير ألعاب الفيديو Bungie

أعلنت شركة سوني Sony عن شراء شركة ألعاب الفيديو الأمريكية بنجي Bungie، مطورة لعبة Destiny، والصانع الأصلي للعبة هالو Halo بمبلغ 3.6 مليار دولار.

تأتي هذه الأخبار بعد وقت قصير من إعلان مايكروسوفت Microsoft شراءها لشركة الألعاب Activision Blizzard بصفقة بقيمة 68.7 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Bungie: “سنستمر في النشر، وتطوير ألعابنا بشكل مستقل”.

فيما قال جيم رايان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سوني Sony Interactive Entertainment، في منشور على مدونة PlayStation إن Bungie ستستمر في كونها استوديو وناشر متعدد المنصات مستقل، ولكن تحت مظلة سوني.

واضاف أن خبرة Bungie ذات المستوى العالمي في تطوير منصات متعددة وخدمات الألعاب الحية ستساعد سوني على تحقيق رؤيتها لتوسيع PlayStation إلى مئات الملايين من اللاعبين.

فيما أكد هيرمن هولست، رئيس استديوهات PlayStation Studios الكلام السابق قائلاً: “إن خبرة Bungie التقنية، إلى جانب سجلها الحافل في بناء مجتمعات شديدة التفاعل، تجعلها مناسبة بشكل طبيعي للتعاون مع PlayStation Studios”.

وأضاف: “نحن متحمسون لوضع خطط لمشاركة المهارات والخبرات، وإطلاق العنان لإمكانات وجود العقول اللامعة في Bungie تحت سقف PlayStation.”

وأكدت Bungie بشكل قاطع أن ألعابها المستقبلية لن تصبح حصرية على بلاي ستيشن PlayStation، حيث تريد الشركة أن تمتد العوالم التي تصنعها إلى أي منصة يمارس فيه الأشخاص الألعاب على حد قول الشركة.

وأكدت الشركة أن هذا الاستحواذ لن يؤثر على لعبة Destiny 2 بشكل من الأشكال، ولن تصبح حصرية على بلاي ستيشن، وستتمتع بنفس الامتيازات على جميع المنصات المتوافرة عليها.

وكانت شركة سوني قد اشترت في العام الماضي الكثير من الاستوديوهات لتعزيز استديوهاتها، بما في ذلك مطور Returnal Housemarque و مطور Demon’s Souls Bluepoint Games.

مقالات قد تعجبك

شركة آبل تملك الآن أكثر من 1.8 مليار جهاز نشط حول العالم
آبل تسمح للمطورين بإضافة “تطبيقات غير مدرجة” إلى متجر التطبيقات الخاص بها
مايكروسوفت مستمرة في العمل على إصدار نسخة رموز تعبيرية ثلاثية الأبعاد
كيفية ترجمة أي نص بتصويره بكاميرا الهاتف الذكي
هل يجب شراء مكنسة روبوت (ذكية)؟ وهل هي كافية؟
كيفية منع أندرويد من إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية
Bungieاستديوهات PlayStation Studiosبنجيسونيسوني Bungieشراءشركات ألعابشركة Bungieشركة ألعابشركة بنجيصفقات العابلعبة Destiny 2مطوري ألعاب