براءة اختراع لتصميم MacBook جديد مع مفصل مرن

آبل قد تضمّن فكرة المفصل المرن في أجهزتها القادمة

آبل قد تضمّن فكرة المفصل المرن في أجهزتها القادمة

تعمل إحدى الفرق الهندسية التابعة لشركة آبل Apple ومنذ عام 2013 على نوع جديد من مفهوم الغطاء الواقي الذي يمكن تطبيقه على أجهزة iPad أو iPhone أو MacBook في المستقبل.

حيث قدمت الشركة معلومات جديدة بخصوص هذا الاختراع في عام 2017، لكن المعلومات الأهم هي ما تم الكشف عنه هذا الأسبوع من قبل مكتب براءات الاختراع الأوروبي.

مصدر الصورة: Patently Apple

قال هذا المكتب أن شركة آبل لديها براءة اختراع جديدة في هذا الموضوع، حيث يركّز التصميم الجديد إلى كونه بنية مشابه لبنية MacBook جديدة مع تصميم مزوّد بمفصل مرن مدمج قابل للانحناء.

وتشير براءة الاختراع التابعة لشركة آبل بشكل مفصّل إلى أنه يمكن إنشاء حاوية تجميع للحاسوب المحمول من مادة صلبة لها جزء مرن محدد حول نقطة معينة.

مصدر الصورة: Patently Apple

الجزء المرن قد يسمح بثني المادة الصلبة إلى نصفين وبالتالي تعمل كجسم للحاسوب المحمول حيث يدعم الجزء العلوي شاشة العرض ويدعم الجزء السفلي لوحة مفاتيح وما شابه ذلك.

في حين قد تحتوي المقصورة الداخلية المحددة بجوانب جانبية من المواد الصلبة على مجموعة متنوعة من المكونات الإلكترونية كما في أجهزة الحاسوب المحمول التقليدية.

مصدر الصورة: Patently Apple

وبهذه الطريقة يمكن إنشاء العلبة أو الحاوية الخاصة بالجهاز المحمول من مادة صلبة واحدة، مع توفير المرونة الكافية لانحناء هذه الحاوية.

من المهم معرفة أن وجود مثل هذه البراءة فهو لا يعني بالضرورة أن الشركة سوف تقوم بتبنيها لاحقاً وبشكل مؤكد، إذ تبقى براءات الاختراع أقرب إلى الأفكار المختلفة للشركة.

قد يتم اعتماد إحداها في المستقبل، وقد تطرأ عليها تغييرات جذرية أو ربما يتم إلغاء الفكرة بالكامل، لكن بشكل عام تبدو الفكرة جيدة إلى حد ما ونتمنى رؤية تجسيد ناجح لها مستقبلاً.

مقالات قد تعجبك:

أفضل تطبيقات تتبع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
أفضل برامج تشغيل الموسيقى على أجهزة أندرويد
أفضل الطابعات الصغيرة المحمولة
آبل ستعوّض المستخدمين الذين استبدلوا بطارية هواتفهم
معالج آبل A12 الجديد دخل مرحلة الإنتاج بتقنية 7 نانومتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...