آبل ستعوّض المستخدمين الذين استبدلوا بطارية هواتفهم

في حال تم الاستبدال العام الماضي وضمن مراكز الخدمة

في حال تم الاستبدال العام الماضي وضمن مراكز الخدمة

قالت شركة آبل Apple في بيان رسمي على موقعها أنها ستقوم بتعويض المستخدمين الذين دفعوا ثمن استبدال بطارية هواتفهم خارج فترة الضمان على أجهزة iPhone 6 أو ما بعدها.

ويُشترط للحصول على التعويض أن تكون عملية الاستبدال قد تمت في الفترة ما بين 1 كانون الثاني من عام 2017 و 28 كانون الأول من عام 2017.

وسيحصل المستخدم المحقق لشروط التعويض على مبلغ بقيمة 50 دولاراً أمريكياً طالما أن عملية تبديل البطارية تمت في موقع خدمة معتمد من آبل.

بالطبع إنها ليست عملية رد أموال كاملة لكامل تكلفة الاستبدال، ولكنها تؤدي إلى انخفاض التكلفة التي دفعها المستخدم إلى السعر المخفض الحالي الذي تقدمه شركة آبل لتغيير البطارية.

سيأتي الرصيد كتحويل إلكتروني أو كرصيد على بطاقة الائتمان المستخدمة لدفع ثمن البطارية، وقد يضطر الزبائن لتقديم دليل على قيامهم بالدفع لاستبدال البطارية.

وتقول شركة آبل أنها ستتواصل مع العملاء المحققين للشروط عبر البريد الإلكتروني في الفترة ما بين 23 و 27 من شهر تموز مع إرشادات حول كيفية متابعة عملية التعويض.

لا بد وأن الجميع يتذكر كارثة آبل للبطارية في أواخر العام الماضي والتي اعترفت فيها الشركة بإبطاء الهواتف بسبب فقدان بطارياتها للشحن.

وقالت الشركة أنها فعلت ذلك لمنع الهواتف القديمة ذات البطاريات القديمة من إيقاف التشغيل التام عندما تصبح الطاقة منخفضة، لكنها لم تخبر المستخدمين بأنها تفعل ذلك.

أدى الوضع برمته إلى قيام وزارة العدل الأمريكية بإجراء تحقيق مع الشركة، ثم قامت آبل بخفض سعر استبدال البطاريات إلى 29 دولاراً – أي بخصم مقداره 50 دولاراً – ولمدة عام.

لزيارة صفحة الدعم الخاصة بالحصول على التعويض، يمكنك الضغط هنا.

 

مقالات قد تعجبك:
أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة
أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية
أفضل لوحات المفاتيح الميكانيكة لمختلف الميزانيات
آبل تخلّت عن فكرة إنشاء مركز بيانات يكلّف مليار دولار
آبل تعترف بتعطل الميكروفون الخاص ببعض أجهزة الآيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...