نوكيا قد تعلن عن هاتفين مع أحدث المعالجات المتوسطة والرائدة

أفضل معالج متوسط وأفضل معالج رائد من كوالكوم

0 107

وسّعت شركة HMD Global التي تمتلك حقوق العلامة التجارية نوكيا Nokia من نشاطها خلال الفترة الأخيرة، وأصدرت عدة هواتف متوسطة ورائدة مع بداية هذا العام استطاعت من خلالها لفت الأنظار إليها وبقوة.

وقد رأى المحللون في مبيعات الشركة الأخيرة نجاحاً كبيراً وقدرة على المنافسة وإعادة إحياء علامة تجارية كانت متربعة في يوم من الأيام على عرش الهواتف المحمولة حول العالم.

ولا نستغرب رؤية المزيد من الخطط الجيدة التي تريد الشركة نقلها إلى أرض الواقع، سواء في مجال الهواتف المتوسطة الذي يشهد منافسة شرسة، أو في سوق الهواتف الراقية.

لكن الأخبار والتقارير الأخيرة تشير إلى دخول قوي للشركة في منافسة مع كبرى الشركات، وذلك من خلال اختيارها لأقوى المعالجات المتوافرة في الوقت الحالي.

بحسب التسريبات الأخيرة فإن الشركة تخطط لإطلاق هاتفين جديدين للدخول بهما إلى منافسة النصف الثاني من العام الذي يشهد إطلاق أقوى الهواتف من أكبر الشركات.

الهاتف الأول متوسط، والآخر هاتف من الفئة الرائدة، حيث سيأتي الأول مع معالج Snapdragon 710 أما الهاتف الآخر فسيظهر مع معالج Snapdragon 845.

يُعتبر معالج SD710 أفضل معالج مخصص للهواتف المتوسطة في الوقت الحالي، وهو من أحدث المعالجات التي تم الكشف عنها من قبل شركة كوالكوم.

وبالنظر إلى افتقار الشركات الأخرى الكبيرة لهاتف متوسط مع هذا المعالج، فتبدو خطوة شركة HMD Global مُنافِسة إلى أبعد الحدود.

بعض التقارير توقعت أن الهاتف المتوسط الجديد سيكون من سلسلة X وسيُعلن عنه مع الاسم Nokia X7، وفي هذه الحالة قد يظهر الهاتف بتصميم مشابه لهاتف Nokia X6 مع حواف نحيفة وقطع أعلى الشاشة.

بالنسبة للهاتف الآخر فيبدو متوقعاً، حيث تحدثت الكثير من التقارير عن إطلاق هاتف نوكيا من الفئة الرائدة في النصف الثاني من العام، وسيكون بطبيعة الحال مع أحدث معالج من كوالكوم Snapdragon 845.

إذا صحت التقارير الأخيرة فقد نشهد هاتفاً رائداً من نوكيا مع ميزات جديدة تظهر لأول مرة في هواتف الشركة مثل البصمة المدمجة بالشاشة واستغلال مميز للواجهة الأمامية مع حواف نحيفة.

مقالات قد تعجبك:

أساسيات المعالجات : الأنوية وتعدد المعالجات و Hyper-Threading
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
كيفية اختيار محرك أقراص للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
كيفية اختيار بطاقة واي فاي للكمبيوتر المكتبي والمحمول

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...