هواتف LG من بين الأسوأ في سرعة استقبال التحديثات

هواتف الشركة الرائدة ستنتظر أشهر لاستقبال أندرويد 9

في العام الماضي، أطلقت شركة LG قسماً مخصصاً للعمل على تحديث أجهزة الشركة، وقالت أنها ستستثمر موارد كبيرة نحو تمديد عمر هواتفها الذكية الجديدة من خلال تحديثات ثابتة ومستقرة.

كان الكثيرون يأملون في أن هذا التركيز الجديد على التحديثات والبرمجيات سيعني أن العملاء سيحصلون على إصدارات جديدة كبيرة من نظام الأندرويد في الوقت المناسب.

لكن للأسف لم تكن LG سريعة بالشكل المطلوب في تقديم أحدث الميزات والأنظمة على أجهزتها، حتى مع هواتفها الرائدة ذات السعر المرتفع.

تشير خريطة الطريق الخاصة بمواعيد وصول تحديث Android 9 Pie إلى أجهزة الشركة والتي تم نشرها على موقعها على الويب في كوريا إلى أن مشتري العديد من هواتف LG سينتظرون فترة أطول حتى الحصول على الترقية.

حيث من المقرر أن يستقبل هاتف LG G7 تحديث Android 9 أولاً، ولن يبدأ طرحه عالمياً إلا في وقت ما خلال الربع الأول، علماً إن الإصدار التجريبي بيتا متاح بالفعل للهاتف في بعض المناطق.

لكن عندما يتعلق الأمر بهاتف LG V40 الرائد والأخير للشركة، فإن الموقع يشير إلى وصول مجموعة من تحديثات الأداء وإصلاحات الأخطاء قريباً دون الحديث عن موعد محدد لوصول Android Pie.

وهذا يعني أن الشركة غير قادرة في الوقت الحالي حتى على تحديد إطار زمني لوصول التحديث، وهو أمر غريب جداً بالنسبة لهاتف رائد جديد بمواصفات قوية وبسعر مرتفع.

نفس الأمر يتكرر بالنسبة لهاتف G6 الذي تم طرحه في عام 2017، حيث أن الحديث يدور حول تحديثات لإصلاح الأخطاء دون تحديد موعد ثابت لوصول النسخة الأحدث من نظام الأندرويد.

وهو أمر غير جديد على أي حال، فالتأخير في إرسال التحديثات ولهاتف G6 خصيصاً كان قد بدأ منذ نظام Android 8 السابق، حيث احتاج الهاتف إلى الانتظار حتى شهر نيسان ليبدأ باستقبال التحديث.

ربما كنا نعتقد أن هواتف سامسونج هي الأسوأ في سرعة استقبال التحديثات، لكن تحديث Android Pie قد بدأ بالفعل بالوصول إلى أجهزة Galaxy S9 وهو في طريقه إلى باقي الأجهزة الرائدة والمتوسطة الخاصة بالشركة.

لذلك إذا كنت تفكر بشراء هاتف من LG فقد تستمتع بميزات الصوت القوي والجيد إلى جانب كاميرات جيدة وتصميم فخم، لكن لا تتوقع أبداً أن تصلك تحديثات نظام الأندرويد بسرعة أو حتى ضمن فترة مقبولة.

مقالات قد تعجبك:

لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟
كيفية معرفة اسم ورقم إصدار جهاز أندرويد
كيفية استكمال تصفح مواقع الويب بين الكمبيوتر والهاتف الذكي
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...