يوتيوب ستقدم نظاماً جديداً لتوصيات واقتراحات الفيديو

بالإضافة للتنقل بين مقاطع الفيديو من خلال الإيماءات

تعمل شركة يوتيوب YouTube في الوقت الحالي على تقديم تحديثين جديدين سيؤثران بشكل فعال في طريقة استخدام منصة الفيديو الأكبر على مستوى العالم.

التحديث الأول ما زال في مرحلة الاختبار، وسيصل عند اعتماده بشكل رسمي إلى كل من مستخدمي تطبيق يوتيوب على الأجهزة المحمولة أو لزائري الموقع على الحواسيب الشخصية.

يتضمن هذا التحديث طريقة جديدة لتقديم التوصيات والمقترحات عند رؤية فيديو على يوتيوب، وذلك لمساعدة المستخدم على إيجاد مقاطع الفيديو التي تتطابق مع اهتماماته.

وتتمثل هذه الطريقة بظهور دوائر زرقاء ستساعد على اقتراح الكلمات الرئيسية أو الموضوعات ذات الصلة للمساعدة في إيجاد مقطع الفيديو التالي الذي سيثير اهتمام المستخدم ويدفعه للانتقال إليه.

تُظهر لقطات الشاشة التي تم الحصول عليها هذه الدوائر الزرقاء بشكل واضح أسفل مقطع الفيديو الذي يتم تشغيله مباشرةً، وعلى ما يبدو فإن الفكرة تتمثل في مساعدة المستخدمين على تصفية التوصيات.

وبالتالي تقديم طريقة جديدة للحصول على توصيات الفيديو تكون أكثر تخصيصاً من الطريقة القديمة التي تعمل على إظهار مقاطع الفيديو المقترحة على الجانب والتي قد لا تثير اهتمام الكثيرين.

يتم اختبار هذه الميزة حالياً مع مجموعة صغيرة من الأشخاص ومن المتوقع وصولها إلى كل من تطبيق يوتيوب على الأجهزة المحمولة وإلى الموقع على الحواسيب الشخصية عند انتهاء الاختبار.

والجدير بالذكر أن تلك الدوائر ستقدم اقتراحات بحسب الفيديو الذي يتم تشغيله في الوقت الحالي، وبالتالي من المتوقع أن تساعد المستخدم على إيجاد مقاطع فيديو مناسبة.

أما بالنسبة للتحديث الثاني فقد بدأ بالوصول فعلاً إلى العديد من مستخدمي تطبيق يوتيوب على الأجهزة المحمولة التي تعمل بالنظامين iOS و أندرويد.

ويحاول هذا التحديث تحسين تجربة التنقل بين الفيديوهات التي يتم تشغيلها على الهاتف المحمول اعتماداً على نظام الإيماءات الذي يشهد انتشاراً قوياً هذه الفترة.

صورة متحركة للميزة الجديدة، يرجى الانتظار حتى اكتمال التحميل

في التحديث الجديد، ستتمكن من الانتقال إلى الفيديو التالي بمجرد التمرير إلى اليسار، في حين ستعود إلى الفيديو السابق من خلال التمرير إلى اليمين، أما التمرير السريع فسينقلك إلى الفيديو الأخير الذي قمت بمشاهدته.

يوتيوب قالت عن هذا التحديث بأنه أصبح ضرورة كبيرة مع زيادة الاعتماد على نظام الإيماءات للتنقل بعيداً عن استخدام الأزرار التقليدية، ووعدت بمزيد من التحديثات والميزات التي تسهّل من تجربة تصفح فيديوهات المنصة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام ميزة التصفح المتخفي الجديدة في يوتيوب
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...