جوجل بدأت بإرسال تحديث Android 10 إلى هواتفها

تعرّف على الميزات التي ستظهر في النظام الجديد

بعد عدة أشهر من الإصدار التجريبي، أصدرت جوجل Google رسمياً النسخة النهائية من Android 10 لمستخدمي هواتف Pixel بدءاً من يوم الأمس.

وقالت الشركة بأنها تعمل في الوقت الحالي مع بعض الشركات الأخرى المصنّعة للهواتف المحمولة من أجل توفير التحديث الجديد في أقرب وقت ممكن.

هناك عدد لا بأس به من الميزات الرئيسية في Android 10 تتجاوز نظام الإيماءات الجديد، بما في ذلك أذونات أكثر صرامة وضوابط الخصوصية، ووضع التركيز الجديد لتعطيل تطبيقات تشتيت الانتباه، مع تصميم أبسط لعناصر التحكم في الإشعارات والمراقبة الأبوية والوضع المظلم الجديد.

كما أن هنالك بعض الميزات غير المرئية للمستخدمين، مثل ميزة Project Mainline التي تسمح لجوجل بإصدار بعض تصحيحات الأمان المهمة مباشرة من خلال متجر Play بدلاً من انتظار المصنعين وشركات الهواتف لتوزيعها.

لكن في الواقع فإن هذه الميزة لن تدعمها الهواتف التي تمت ترقيتها من Android 9 Pie إلى Android 10 وإنما ستكون خاصة بالهواتف التي سيجري إطلاقها مع النظام الجديد.

لا تتوفر جميع ميزات Android 10 بشكل كامل، وضع التركيز سيتم إطلاقه فقط في النسخة التجريبية اليوم، وستسمح ميزة رئيسية أخرى تسمى الترجمة المباشرة للمستخدمين بالحصول على نسخة مكتوبة في الوقت الفعلي لأي صوت على هواتفهم سواء من فيديو أو مقطع صوتي.

لكن لسوء الحظ، لن يتم إطلاقها إلا في وقت لاحق من هذا العام، وستكون مخصصة لهواتف جوجل فقط لبعض الوقت قبل أن تصل للجميع.

تقول جوجل إن جميع التطبيقات ملتزمة بدعم الوضع المظلم الجديد، ولكن لم تحدد جميعها الموعد النهائي لإصدار الميزة.

أكثر من أي شيء آخر، فإن ميزة Android 10 التي جذبت أكبر قدر من الاهتمام هي نظام التنقل بالإيماءات الجديد، إنه يعمل تماماً كما في هواتف الآيفون، ومع ذلك سيظل النظام التقليدي ذي الأزرار الثلاثة خياراً جيداً للبعض.

الإصدار العاشر من Android هو الأول أيضاً الذي لا يحتوي اسمه على اسم حلوى، حيث قررت جوجل الانتقال إلى نظام التسمية بالأرقام بدءاً من هذا العام.

تقوم جوجل عادةً بنشر تحديثات نظام التشغيل الرئيسية على مدار بضعة أيام، لذلك قد لا يحصل هاتف Pixel الخاص بك على تنبيه التحديث على الفور، يمكنك التحقق من ذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات -> النظام -> خيارات متقدمة -> تحديث النظام.

كالمعتاد، ستعلن شركات تصنيع أجهزة الأندرويد الأخرى خططها التمهيدية لترقيات Android 10 بشكل منفصل، ومن المحتمل أن تستغرق الترقية أسابيع أو أشهر للوصول إلى العديد من الأجهزة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
كيفية اختيار لوحة أم أو معالج جديد للكمبيوتر
كيفية فك وتركيب اللوحة الأم في الكمبيوتر
كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟
كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...