تعرّف على المواصفات المسربة لعملاق شاومي Mix 4

كاميرا احترافية ودعم شبكات الجيل الخامس والمزيد

حتى هذه اللحظة فإن لدى شركة شاومي Xiaomi أجهزة رائدة مميزة بسعرها مقابل المواصفات التي تقدمها، مثل هاتف Mi 9 والهاتف المخصص للألعاب Black Shark 2.

لكن الهاتف الأكثر قوة الخاص بالشركة لم يتم الكشف عنه بعد، حيث ستتجه الأنظار في الرابع والعشرين من شهر أيلول الحالي إلى الحدث الخاص بالشركة عندما يتم الكشف عن هاتف Mix 4.

كان من المقرر أن يتم الكشف عن الهاتف في منتصف الشهر، ولكن بسبب ازدحام هذه الفترة بالهواتف الرائدة القوية التي سيتم الإعلان عنها من آبل Apple و هواوي Huawei و فيفو Vivo تم تأخير الإطلاق حتى اليوم 24.

ومع ذلك فإن التسريبات الخاصة بالهاتف قد ظهرت بشكل واضح ومن قبل مجموعة من المصادر التي يمكن الاعتماد عليها عندما يتعلق الأمر بهواتف شوامي.

البداية من المعالج، حيث من المتوقع أن تستعمل الشركة معالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 855 Plus في نسخة واحدة على الأقل من الهاتف، وذلك بعد أن اشارت بعض المصادر إلى إمكانية وجود نسخة أخرى بالمعالج Snapdragon 855.

وقد يتم تزويد النسخة الأعلى من الهاتف بما يصل إلى 12 جيجابايت رام وسعة هائلة من ذاكرة التخزين الداخلي ليستطيع الهاتف مقارعة بعض الهواتف بالغة القوة مثل Note 10 Plus.

وفي الوقت الذي لم تتمكن فيه شاومي من منافسة الشركات العملاقة فيما يتعلق بأداء الكاميرا في الهواتف الرائدة خلال السنوات السابقة، فإن الأمر قد يتغير هذا العام.

إذ سيحمل الهاتف المرتقب مستشعر كاميرا بدقة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، وذلك باستخدام مستشعر سامسونج بدقة 108 ميجابكسل.

كما سيتم دعم المستشعر الرئيسي بكاميرا ثانية قادرة على توفير تقريب بصري منافس، خاصة وأن الشركات الصينية المنافسة قد قدّمت أرقاماً عالية في نسب التقريب هذا العام.

شبكات الجيل الخامس ستتواجد في الهاتف الجديد، حيث سيتم إطلاق نسخة من الهاتف مع مودم كوالكوم المتوافق مع الشبكات الأكثر تطوراً لينضم الهاتف إلى قائمة الهواتف المنافسة المتوافقة مع تلك الشبكات.

وبالتأكيد لن يضطر مشترو الهاتف المرتقب إلى انتظار الشركة حتى يتم إصدار تحديث Android 10 وذلك لأن الهاتف سيتم إطلاقه مع النظام الجديد بشكل مسبق ومع واجهة MIUI 11 التي سيتم الكشف عنها في يوم الحدث.

وحده التصميم ما زال غامضاً حتى الآن، حيث لا تتوافر معلومات مؤكدة فيما إذا كانت الشركة قد اعتمدت الآلية المنزلقة كما في هاتفها السابق Mi Mix 3 أو الآلية المنبثقة للكاميرا الأمامية كما في هاتف K20 Pro.

مقالات قد تعجبك:

هل يمكن إنشاء واستخدام حساب فيس بوك باسم وهمي ؟
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في ويندوز
كيفية تغيير الخط في أجهزة أندرويد من سامسونج
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...