مزرعة روسيّة استخدمت نظارات الواقع الافتراضي مع الأبقار

لتحسين مزاج الأبقار وزيادة إنتاجها من الحليب

سمعنا سابقاً بالكثير من الوسائل والطرق التي يتبعها أصحاب المزارع حول العالم من أجل تحسين مزاج الأبقار وبالتالي زيادة إنتاجها من الحليب أو تحسين نوعية الحليب المنتج.

لكن آخر ما ابتكرته إحدى المزارع الروسيّة من طرق هو استخدام نظارة الواقع الافتراضي مع الأبقار لتعديل الحالة النفسية لها ودفعها لإنتاج المزيد من الحليب.

قد يبدو الخبر طريفاً للوهلة الأولى ولكنه صحيح من الناحية العلمية، إذا تؤثر الحالة النفسية للأبقار على إنتاجها من الحليب ومن الناحيتين الكمية والنوعية.

لكن إذا كنت تتساءل عن المشهد الذي تعرضه تلك النظارات والذي يدفع الأبقار لأن تكون في حال أفضل فإن الإجابة قادمة.

تعرض تلك النظارات مشاهد لمراعي واسعة تم تصميمها خصيصاً بظلال ألوان الأحمر والأزرق والأخضر حيث لا يمكن للأبقار إلا رؤية هذه الظلال من الألوان.

وبالتالي فإن تصميم المشهد بهذا الشكل وبهذه الألوان يدفع الأبقار بالفعل لأن تكون في وضع أفضل، مما يدفع المزارعين لترقب إنتاج أفضل.

كانت النتائج الأولية للتجربة في المزرعة الروسية جيدة إلى حد ما، لكن النتائج الكاملة ستحتاج إلى المزيد من الوقت وسيتم نشرها في دراسة مستقلة.

وتمثّل هذه الطريقة واحدة من أحدث وأغرب استخدامات الواقع الافتراضي، هذه التقنية التي يتوقّع لها البعض أن تمثل المستقبل بأكمله.

بحيث يمكن استخدام الواقع الافتراضي في مجالات عديدة من التعلم والأبحاث إلى التسلية والمتعة واللعب، وقد نشهد في قادم الأيام استخدمات أكثر غرابة لتلك التقنية.

الجدير بالذكر أن الدراسات قد أجمعت بأن تدليل الأبقار وتجسين مزاجها يؤثر بشكل مباشر على إنتاجها من الحليب، لذلك اتبعت المزارع حول العالم طرقاً مختلفة للحفاظ على مزاج أبقارها في حالة جيدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تعيين الخط الافتراضي في فوتشوب وإليستريتور
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المحمول
تغيير إعدادات DNS على نظام أندرويد
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...