اسعار الموبايلات

إيرادات ومبيعات هواوي ارتفعت في 2019 رغم الحظر الأمريكي

مبيعات Mate 30 وصلت إلى 12 مليون هاتف حتى بدون جوجل

تعرّضت شركة هواوي Huawei الصينية في العام السابق 2019 إلى واحدة من أكثر الضربات الموجعة في تاريخها حيث فرضت الحكومة الأمريكية حظراً عليها بتهم التجسس لصالح الصين.

وقد تسبب هذا الحظر بقطع علاقات الشركة مع كامل الشركات الأمريكية والتي كان أهمها شركة جوجل Google المطور الرئيسي لنظام الأندورديد الذي تستعمله هواوي في هواتفها.

كانت التوقعات الخاصة بأداء الشركة في عام 2019 متشائمة، خاصةً مع وضوح الأثر والضرر الكبيرين بعد تطبيق الحظر الأمريكي.

لكن وبطريقة ما، فإن كل من إيرادات الشركة ومبيعاتها من الهواتف المحمولة قد ارتفعت في عام 2019 بالمقارنة مع عام 2018 عندما وصلت هواوي إلى قمة نجاحها وبدون تطبيق أي حظر.

تأتي هذه الأخبار في رسالة عامة وجهها رئيس هواوي إلى الموظفين ونقلها موقع TechCrunch حيث هنّأ الرئيس موظفيه بالإنجاز الكبير.

وبحسب رسالة الرئيس فقد بلغت إيرادات الشركة في عام 2019 ما يصل إلى 850 مليار يوان صيني أي ما يعادل 122 مليار دولار أمريكي، في ارتفاع قدره 18% عن إيرادات الشركة في العام 2018.

كما تمكّنت الشركة من بلوغ رقم قياسي في عدد الهواتف المحمولة المباعة عالمياً خلال 2019 حيث باعت حوالي 240 مليون هاتف مقارنةً مع الرقم القياسي السابق 206 مليون هاتف خلال 2018، مما يجعلها ثاني أكبر بائع للهواتف على وجه الكوكب بعد سامسونج Samsung.

وكانت الشركة قد قدّمت أكثر هواتفها ابتكاراً هذا العام Mate 30 والنسخ الملحقة به مع مواصفات وميزات من الفئة الرائدة العليا وكاميرا شبيهة بالكاميرات الاحترافية.

لكن الهاتف تعرّض لضربة قاسية جداً من جوجل حيث تم بيعه بدون خدمات وتطبيقات الشركة الأمريكية ومع مستقبل مجهول مع تحديثات الأندرويد.

لكن الهاتف وبسبب مبيعاته القياسية في الصين وصل الآن إلى حاجز 12 مليون وحدة مباعة مما يعني أن الهدف الذي وضعته الشركة بالوصول إلى 20 مليون وحدة بات ممكناً جداً.

ما زلنا في الأيام الأولى من العام الجديد ولم تطلق الشركة بالطبع أي هاتف من هواتفها المخصصة لهذا العام، وبالتالي فإننا نتساءل عن حجم هواوي هذا العام وعن نجاحها وفيما إذا كانت ستتجاوز مشاكلها مع الحكومة الأمريكية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ضبط عدسة الكاميرا في حال استخدام نظارات أو عدسات لاصقة
ما حساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
لماذا يملك هاتف آيفون iPhone XR أفضل عمر للبطارية بين هواتف آيفون X؟
ما هو NVIDIA DLSS ؟ وكيف يسرّع من أداء الألعاب؟
ملف MSIX، مستقبل البرمجيات على ويندوز، ما هو؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...