آبل حققت أعلى إيرادات فصلية لها متجاوزة المئة مليار دولار

مستفيدة من مبيعات هواتف آيفون 12

176

كشفت شركة آبل Apple عن إيراداتها للربع الأخير من العام الماضي حيث حققت أعلى رقم من الإيرادات عبر تاريخها، والتي تجاوزت 100 مليار دولار أمريكي.

وحققت آبل إيرادات بلغت 111.4 مليار دولار أمريكي في الإجمالي، فيما بلغ سعر السهم الواحد 1.68 دولار أمريكي.

وتجاوز هذا الرقم الإيرادات المتوقعة للشركة، والتي كان من المتوقع أن تصل إلى 103.12 مليار دولار أمريكي فقط.

ومن المهم الإشارة إلى أن تقرير الأرباح الربع سنوي يتضمن مبيعات كل من آيفون iPhone 12 وآيفون 12 ميني iPhone 12 mini وآيفون 12 برو iPhone 12 Pro وآيفون 12 برو ماكس iPhone 12 Pro Max والتي بلغت 65 مليار دولار أمريكي، وهو رقم قياسي آخر للشركة.

حيث بلغ أعلى رقم سابق لإيرادات الآيفون حوالي 61 مليار دولار أمريكي وذلك في الربع الأول من عام 2018.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل Apple في بيان صحفي صدر مؤخراً: “لم يكن هذا الربح لشركة Apple ممكناً لولا العمل الدؤوب والمبتكر لكل عضو من أعضاء فريق آبل Apple في جميع أنحاء العالم”.

كما ارتفعت مبيعات آبل Apple لأجهزة ماك Mac في هذا الربع إلى 8.68 مليار دولار أمريكي، ويرجع ذلك على الأرجح إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يعملون أو يدرسون من المنزل وسط جائحة COVID-19 المستمرة.

كما وحققت الشركة نمواً في الجانب الخدمي محققة 15.76 مليار دولار في هذا الربع، حيث تشمل هذه الخدمات منصات مثل Apple Music و Apple Arcade و Apple TV Plus و Apple News، ومؤخراً خدمة اللياقة البدنية +Apple Fitness.

كما بلغت المبيعات من فئة الأجهزة القابلة للارتداء والإكسسوارات الأخرى من آبل Apple، والتي تشمل سماعات AirPods و AirPods Pro حوالي 13 مليار دولار أمريكي.

وقال الرئيس التنفيذي تيم كوك إن شركة آبل تجاوزت 1.65 مليار جهاز نشط في جميع أنحاء العالم خلال هذا الربع حيث تمثل هواتف آيفون iPhone أكثر من مليار من هذه الأجهزة.

مقالات قد تعجبك

كارل بي أعلن عن شركة تقنية جديدة باسم Nothing
ما الفرق بين تطبيق سيجنال Signal وتطبيق تيليجرام Telegram ومن الأفضل
إذا كنت تملك آيفون فعليك تحديثه فوراً
كيفية إيقاف إشعارات انضمام الأصدقاء إلى تطبيق سيجنال
كيفية معرفة نوع بطاقة الرسوميات (GPU) في جهاز الكمبيوتر
كيفية إيقاف التحديثات مؤقتاً في ويندوز 10

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept