إنستغرام أعلنت عن إضافة ميزة التسميات التوضيحية التلقائية في قصصها

تدعم اللغة الإنكليزية فقط حالياً

189

أعلنت إنستغرام Instagram عن إضافة ميزة التسميات التوضيحية التلقائية (Captions) للقصص، والتي ستقوم تلقائياً بتحويل الكلام في مقاطع الفيديو إلى نص مكتوب.

ستكون الميزة متاحة حالياً فقط للغة الإنكليزية وفي “البلدان الناطقة بالإنجليزية” في الوقت الحالي ولكن سيتم طرحها في النهاية للغات ودول أخرى.

كما أعلنت إنستغرام Instagram أيضاً أنها ستبدأ أيضاً في اختبار التسميات التوضيحية التلقائية في Reels قريباً.

وتتوفر التسميات التوضيحية بشكل مسبق في كل من IGTV وتطبيق Threads، وبإضافتها إلى القصص و Reels ستصبح أكثر فعالية وشمولية للمشاهدة.

ومما لا شك فيه أن الميزة هذه تعتبر إضافة مرحب بها للأشخاص الصم أو ضعاف السمع، أو ليسوا متحدثين أصليين للغة الإنجليزية، أو يشاهدون مقاطع الفيديو بدون صوت بشكل عام.

ويمكن للمستخدمين ضبط نمط ولون التسميات التوضيحية بعد إنشائها، كما يمكن لهم تعديل الكلمات الفردية في التسميات التوضيحية لتصحيح التهجئة أو علامات الترقيم أو أي كلمات لم يتم نسخها بدقة.

حيث أنه من النادر أن تتمتع التسميات التوضيحية التلقائية بدقة تامة، خاصة عند الأشخاص الذين لديهم لهجات أو كلام غير نمطي، لذا فإن إمكانية التحرير أمر بالغ الأهمية.

في الوقت الحالي لا يوجد خيار لإبراز النص للحصول على تباين مرئي أفضل، ولكن يمكنك استخدام أداة الرسم أو ملصق خلف التسميات التوضيحية لتسهيل رؤيتها.

تعتبر ميزة التسميات التوضيحية التلقائية شائعة نسياً في أغلب الأنظمة الأساسية والخدمات الأخرى.

فمثلاً تقدم كل من Zoom و Google Meet و Microsoft Teams تسميات توضيحية تلقائية لمكالمات الفيديو.

كما قامت Google بتوسيع ميزة Live Caption الخاصة بها عبر متصفح Chrome في مارس /آذار الماضي.

وأطلقت تيك توك TikTok أيضاً تسميات توضيحية تلقائية للغة الإنجليزية الأمريكية واليابانية الشهر الماضي، كما وأعلنت تويتر Twitter يوم الإثنين أنها تخطط لإدخال تحسينات على التسمية التوضيحية التي تقدمها في Spaces.

مقالات قد تعجبك

تعرف على مصير ياهو التي تسيّدت الإنترنت يوماً ما
تويتر أعلنت عن إتاحة ميزة Spaces لأي مستخدم يملك أكثر من 600 متابع
صور مسرّبة لهاتفي سامسونج Z Flip 3 و Z Fold 3 القابلين للطي
ما هي إعدادات الكاميرا المناسبة لالتقاط الصور الرياضية ؟
ما هي ميزة True Tone في آيفون و ماك؟ و ما فوائدها ؟
كيف يعمل نظام التبريد المائي في الهواتف المحمولة؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept