جوجل كشفت عن ثغرة في لعبة Fortnite على الأندرويد

الثغرة يمكن استغلالها لتحميل برمجيات ضارة

الثغرة يمكن استغلالها لتحميل برمجيات ضارة

551

بعد طول انتظار، تم طرح نسخة الأندرويد من لعبة Fortnite الشهيرة، لكن كما نعلم جميعاً فإن اللعبة غير متوافرة على متجر تطبيقات الأندرويد الرسمي Google Play.

حيث من المتوقع أن يتسبب هذا الأمر بخسارة كبيرة لشركة جوجل Google التي تشارك أصحاب التطبيقات بنسبة من أرباحهم، لكن ما هي الخسارة التي ستلحق بالشركة المطوّرة Epic Games؟

الخسارة هذه المرة كانت على شكل ثغرة أمنية اكتشفتها شركة جوجل وسارعت إلى الإعلان عنها ربما لتوضّح للآخرين أن مَن يخرج عن متجر التطبيقات سيواجه متاعب كبيرة.

وقالت جوجل أن تلك الثغرة موجودة في برنامج تشغيل وتثبيت اللعبة Fortnite Installer حيث تم إطلاق اللعبة خلال الكشف عن هاتف سامسونج Samsung الأخير Note 9.

برنامج التشغيل والتثبيت Fortnite Installer كان الطريقة الوحيدة أمام شركة Epic Games لتنظيم عملية تحميل اللعبة من الموقع الرسمي بدلاً من متجر التطبيقات.

لكن للأسف فإن ذلك البرنامج يحتوي على ثغرة أمنية وصفتها جوجل بأنها سهلة الاستغلال، مما يسمح للقراصنة بخداع المستخدمين وتوجيههم لتحميل تطبيقات أخرى قد تكون ضارة.

وقد قامت جوجل بتنبيه شركة Epic Games ومطالبتها بحل المشكلة وإغلاق الثغرة، وقالت أن التطبيقات الضارة قد تصل إلى هواتف المستخدمين من خلال استغلال ثغرة برنامج Fortnite Installer.

بحسب جوجل فإن اكتشاف الثغرة تم في الخامس عشر من الشهر الحالي، وقد أخبرت شركة Epic Games التي قامت بدورها بإصلاح الخلل وطرح النسخة 2.1 من برنامج Fortnite Installer في السابع عشر من هذا الشهر.

وتقدمت Epic Games بطلب إلى جوجل من أجل الانتظار مدة 90 يوم قبل الكشف عن الثغرة إلى العلن، لكن جوجل رفضت الانتظار وأعلنت عن قصة الثغرة المكتشفة في الرابع والعشرين من الشهر الحالي أي بعد أسبوع واحد فقط من إصلاح المشكلة.

وقال بيان جوجل حول الثغرة المكتشفة: بعد مرور 7 أيام على إتاحة النسخة المحدثة من برنامج Fortnite Installer، يمكننا الكشف عن الثغرة الأمنية التي كانت متواجدة بحسب قوانين الإعلان عن الثغرات لدينا.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حماية أجهزة أندرويد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept