آبل ستبثّ مؤتمرها القادم على يوتيوب للمرة الأولى

لإيصال حدث إطلاق الآيفون لأكبر عدد من المشاهدين

كانت شركة آبل Apple في الماضي منغلقة على فكرة بث أحداثها ومؤتمراتها السنوية حيث تم إتاحة فرصة مشاهدة تلك الأحداث لمستخدمي أجهزة الشركة فقط على نظام iOS من خلال متصفح Safari.

لكن منذ العام الماضي، لاحظنا أن الشركة تريد توسعة قاعدة الجمهور الذي يشاهد أحداثها الهامة، حيث تم بث حدث إطلاق هواتف الآيفون في السنة الماضية على حساب الشركة على تويتر.

هذا العام، وللمرة الأولى في تاريخها، ستعمل الشركة على بث حدث إطلاق هواتف الآيفون الجديدة على منصة يوتيوب التابعة لشركة جوجل Google.

وبالتالي فإن الشركة ستسمح لأي شخص في العالم بمشاهدة المؤتمر الذي سيشهد إطلاق ثلاثة هواتف آيفون على الأقل إلى جانب الإعلان عن خدمات وخطط جديدة.

تم جدولة حدث آبل القادم في العاشر من هذا الشهر، أي بعد أيام قليلة فقط، وسيبدأ البث في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت دمشق.

وستكشف الشركة في ذلك اليوم عن هواتف الآيفون الجديدة التي ستخلف هواتف العام السابق iPhone XS و iPhone XS Max إلى جانب النسخة الاقتصادية iPhone XR.

التغيير الأكبر هذا العام سيكون من خلال إضافة كاميرا ثالثة إلى تشكيلة الكاميرات الخلفية في النماذج الرئيسية التي تضمّنت في السابق عدستين فقط، في حين من المتوقع أن تُضاف عدسة ثانية إلى خليفة هاتف iPhone XR.

ستستمر الشركة في اعتماد كامل المواصفات الأساسية التي تعرفنا إليها في السنوات السابقة من حيث التصميم العام والقطع الأمامي العريض المتضمّن مستشعرات تقنية FaceID للتعرف على الوجه.

وتبدو هواتف الآيفون هذا العام متخلّفة عن هواتف الأندرويد الرائدة في أمرين أساسيين لا يتوقع أحد أن يظهر أي منهما هذا العام.

الأول هو البصمة المدمجة بالشاشة والتي أصبحت من الأمور الافتراضية بين هواتف الأندرويد، بينما سيستمر اعتماد آبل على تقنية FaceID فقط.

أما الأمر الثاني فهو شبكات الجيل الخامس التي لن تصل إلى هواتف الشركة قبل العام القادم، لتبدو سامسونج متقدّمة على منافستها الأمريكية بخطوة كبيرة في هذا المجال.

حيث لدى سامسونج نسخ متوافقة مع شبكات الجيل الخامس من هاتفي Galaxy S10 و Galaxy Note 10، كما ولدى الشركة هاتف Galaxy A90 أيضاً.

ومع ذلك يُنتظر من هواتف آبل الجديدة أن تنافس بشراسة على المراكز المتقدمة جداً فيما يتعلق بالأداء والتصوير حيث غالباً ما تثبت هواتف الشركة قدرتها الكبيرة في هذين المجالين.

في حال لم تكن قادراً على متابعة الحدث الخاص بالشركة في العاشر من الشهر الحالي، قم بالعودة إلينا في هذا التاريخ للحصول على تغطية شاملة حول حدث الإطلاق ومواصفات الهواتف التي سيتم الإعلان عنها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إقلاع الحاسوب من قرص CD أو قرص USB
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
كيفية اختيار كرت رسوميات للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية تعيين الخط الافتراضي في فوتشوب وإليستريتور
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...