اتهام خوارزمية حساب نتائج الامتحانات في بريطانيا بعدم تحقيق المساواة بين الطلاب

سبب الاتهام وآلية عمل الخوارزمية

634

حذر سياسيون من أن الخوارزمية المستخدمة لحساب نتائج امتحانات الطلاب في إنجلترا قد تتسبب بتخفيض تقييم الطلاب الفقراء بشكل غير عادل.

وقد تم تقديم هذا النظام بسبب إلغاء الامتحانات المدرسية بسبب جائحة كوفيد COVID-19، حيث وبدلاً من الامتحانات طُلب من المعلمين تسليم درجاتهم المتوقعة لكل طالب لمنظمي الاختبارات.

ثم تقوم خوارزمية عبر الحاسوب بتعديل تقديرات المعلمين من خلال مقارنتها بنتائج المدرسة السابقة، وذلك بهدف تعديل توقعات المعلم التي قد تكون مفرطة في السخاء.

لكن النقاد يخشون من أن استناد النتائج إلى الأداء السابق للمدرسة بدلاً من عمل الطالب يمكن أن يؤدي إلى تخفيض درجات الطلاب في مدارس المناطق الفقيرة بشكل غير عادل.

ففي اسكتلندا، قام نظام مشابه بتقليل نتائج امتحانات الطلاب في المناطق الفقيرة بأكثر من الضعف مقارنة بأغنى مناطق الدولة، حيث تم تخفيض حوالي 125 ألف درجة وهم ما يشكل ربع جميع النتائج.

ويخشى حزب العمال في بريطانيا من ظهور قضايا مماثلة عند صدور نتائج امتحانات اللغة الإنجليزية الأسبوع المقبل حيث طلبت كيت غرين، وزيرة التعليم في الظل في الحزب، من الحكومة تأكيدات بأن النظام لن “يؤدي إلى تفاقم عدم المساواة القائمة”.

قالت كيت غرين: “يستحق الشباب تقييم عملهم الشاق على أساس الجدارة، لكن النظام يخاطر بالتعرض لعدم المساواة وإلحاق الضرر الأكبر بالطلاب من خلفيات محرومة، وأولئك الذين ينتمون إلى مجموعات الأقليات العرقية، وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة والإعاقات”.

وأعلنت هيئة مراقبة الامتحانات في إنجلترا اليوم أنه سيتم السماح للمدارس باستئناف النتائج، لكن المنظم يتوقع أن ينجح القليل منهم. بالنسبة للطلاب ، يؤدي النظام إلى تفاقم ضغوط انتظار نتائج الاختبارات التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على فرص حياتهم.

مقالات قد تعجبك

فيسبوك أدان سياسات آبل الخاصة بمتجر تطبيقاته App Store
غيتس خصص مبلغ 150 مليون دولار لتوفير لقاح كورونا للدول الفقيرة
وثيقة مسربة كشفت نية جوجل إصدار هاتف بيكسل قابل للطي العام القادم
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
ما هو حجم الرام التي يحتاجها جهاز أندرويد
ما الفرق بين Junk Email و Clutter و Focused Inbox في آوت لوك؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept