سامسونج حققت ارتفاعاً في أرباحها في الربع الثاني من هذا العام

سجلت شركة سامسونج Samsung أرباحاً للريع الثاني من هذا العام أفضل من المتوقع، حيث ارتفعت أرباحها بنسبة 23 بالمائة على أساس سنوي ، وحقفت 6.84 مليار دولار على الرغم من انخفاض الإيرادات بنسبة 6 بالمائة.

وتقول سامسونج إنها شهدت انتعاشاً أكبر مما كان متوقعاً في البداية وتمكنت من تحسين الأرباح، على الرغم من انخفاض مبيعات الأجهزة مثل الهواتف الذكية مقارنة بالعام الماضي وذلك بسبب تأثير انتشار وباء كورونا.

وتتوقع شركة سامسونج Samsung أن ترتفع مبيعات الهواتف الذكية في الربع القادم، وذلك بسبب إطلاق جالاكسي نوت Galaxy Note 20 ،وهاتف قابل للطي غير مسمى بشكل رسمي، من المحتمل أن يكون جالاكسي زد فولد Galaxy Z Fold 2، الذي تم تسريبه في وقت سابق.

وشهدت الطلبات على الشاشات التي تصنعها سامسونج لصالح شركات أخرى انخفاضاً ملحوظا، ولكن عززت الأرباح بسبب “دفعة مالية لمرة واحدة”.

يُفهم أن هذه هي دفعة تعويضية من شركة آبل Apple بعد أن طلبت الشركة الأمريكية عدداً أقل من الشاشات عما كان متوقعاً، ويشير موقع بلومبرج إلى أن المحللين يقدرون هذا المبلغ بنحو 924 مليون دولار.

وتشهد أعمال الرقائق المهمة لشركة Samsung نتائج متباينة خلال الوباء،فالتحول إلى العمل من المنزل أدة إلى تزايد الطلب على ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية (DRAM) المستخدمة في مراكز البيانات وأجهزة الكمبيوتر، ولكن انخفضت ​​بالنسبة للهواتف المحمولة.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف ريلمي الجديد Realme C15 المتميز ببطارية بسعة 6000 ميلي أمبير
تويتر قيّد وصول ابن الرئيس ترامب إلى حسابه على تويتر
معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES سينعقد عبر الإنترنت في 2021
لماذا لا تحتاج محركات الأقراص في حواسيب ماك Mac إلى إلغاء التجزئة؟
ماذا يعني النطاق Hz-KHz لمكبرات الصوت وسماعات الرأس؟
لماذا تقوم مواقع الويب بإعادة التوجيه إلى صفحات بطاقات الهدايا “تهانينا” المزيفة؟

سامسونج ستستثمر 116 مليار دولار في تطوير المعالجات

أعلنت شركة سامسونج Samsung عن خطة مدتها 10 سنوات بقيمة 116 مليار دولار لتولي زمام المبادرة كصانع المعالجات الأبرز في العالم بحلول عام 2030 كما ذكر تقرير من وكالة Bloomberg.

تحتل الشركة الكورية بالفعل المركز الأول عندما يتعلق الأمر ببيع رقائق الذاكرة المحمولة، حيث يذكر التقرير أن قسم أشباه الموصلات التابع لها يمثل ثلاثة أرباع دخل التشغيل لعام 2018.

وهذا يعني أنه في الوقت الذي نركّز فيه على منتجات سامسونج الاستهلاكية مثل Galaxy S10 وهاتفها الجديد القابل للطي Galaxy Fold، فإن أموال الشركة يتم الحصول عليها بشكل رئيسي من خلال بناء الرقائق الداخلية.

هذه الرقائق والمنتجات التي يتم تصديرها إلى أكبر الشركات حول العالم، حتى أن شركة عملاقة بحجم آبل Apple ليس لديها خيار سوى استخدام شاشات ورقائق الذاكرة الخاصة بسامسونج.

ما تتطلع الشركة الآن إلى تحقيقه هو التنافس مع شركات كبيرة في عالم صناعة المعالجات مثل TSMC، التي تؤدي وظائف التصنيع للشركات التي تصمم رقائقها الخاصة مثل آبل.

تحرص سامسونج في خطتها على الحصول على شريحة من هذا العمل، على الرغم من أنها ستستمر أيضاً في تصميم الرقائق، ومن ثم فإنها ستنتقل إلى منافسة شركة كوالكوم Qualcomm.

حيث أن شركة كوالكوم هي واحدة من أعظم الشركات التي تصنّع معالجات الهواتف المحمولة المعروفة باسم Snapdragon والتي تستعملها أكبر شركات الهواتف المحمولة بما فيها سامسونج.

طورت كل من هواوي وآبل تصميمات ناجحة لمعالجات الهواتف المحمولة مثل Kirin 980 و A12 Bionic المتواجدين في P30 Pro و iPhone XS على الترتيب.

معالجات Exynos من سامسونج متواجدة منذ سنوات لكنها بقيت في حالة مكافحة من أجل مواكبة قوة المعالجات الأخرى المنافسة.

مع خططها الجديدة للإنفاق بشكل كبير على تعزيز قسم المعالجات، تتوقع سامسونج توفير 15000 وظيفة عمل جديدة.

وعلى المدى البعيد، يمكن أن تتوقع سامسونج مزيداً من الاستقرار من إنتاج أشباه الموصلات ورقائق الذاكرة والمعالجات، أكثر من المنتجات الاستهلاكية التي تشمل هواتف Galaxy والأجهزة اللوحية والساعات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10
ما هي ملفات PST و OST لبرنامج آوت لوك ؟ وأين يتم تخزينها؟
كيفية تقليص مستند وورد إلى صفحة واحدة تلقائياً
كيفية تغيير واحدة قياس المسطرة في مايكروسوفت وورد

سامسونج كشفت عن تراجع كبير في أرباح الربع الأول من العام

كشفت شركة سامسونج Samsung رسمياً عن تقرير الأرباح الأولي الخاص بالربع الأول من عام 2019، حيث اعترفت الشركة الكورية بتراجع كبير في أرباح الربع.

حيث انخفضت قيمة الأرباح بنسبة 60% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، في حين كان انخفاض الإيرادات السنوية بنسبة 14% تقريباً على أساس سنوي.

ولا تبدو هذه الأخبار مفاجئة بالنسبة للشركة، حيث حذّرت سامسونج في الفترة الماضية في رسالة موجهة إلى المستثمرين بأن أرباح الربع الأول ستكون أقل من المتوقع.

بحسب الأرقام الأولية التي كشف عنها التقرير فإن إجمالي المبيعات وصل إلى 45.7 مليار دولار مع أرباح تشغيلية وصلت إلى 5.5 مليار دولار.

بررت سامسونج هذا التراجع الكبير بسبب تغير حال السوق واختلاف العرض والطلب وتراجع سوق رقاقات الذواكر، بالإضافة إلى تراجع مبيعات شاشات OLED بسبب ضعف الطلب على هواتف الآيفون التي تستعملها.

وفي نفس الوقت بدت الشركة أكثر تفاؤلاً فيما يتعلق بأرباح الفصل الثاني، حيث أن أرباح مبيعات هواتف Galaxy S10 الجديدة ستظهر في الربع الثاني من العام، وهي قادرة على قلب المعادلة تماماً في حال سجّلت مبيعات قوية.

كما يمكن لهاتف الشركة القابل للطي Galaxy Fold صاحب السعر المرتفع أن يساهم بشكل واضح في تحسين الأرباح فيما لو سجّل النجاح الذي تسعى إليه الشركة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية البحث عن نص ذو تنسيق معين واستبداله في وورد
ما هو النظام الثنائي؟ ولماذا يستخدمه الكمبيوتر
كيفية وصل واستخدام ميكروفون سماعات الهاتف المحمول على الكمبيوتر
كيفية استخدام التنسيق الشرطي لجعل رسائل آوت لوك المهمة تظهر
هل ماسحات الأشعة تحت الحمراء IR مضرّة للعين؟

سامسونج حدّدت الموعد الرسمي للكشف عن هواتف Galaxy S10

أعلنت شركة سامسونج Samsung رسمياً عن الموعد المحدد لحدث إطلاق مجموعة هواتف Galaxy S10 التي أصبحت كل الأنظار موّجهة إليها بوصفها واحدة من أهم الأجهزة هذا العام.

سيُقام حدث سامسونج القادم في 20 من شهر شباط القادم في تمام الساعة 11 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ (الساعة 9 مساءاً بتوقيت دمشق) في قاعة Bill Graham Civic في سان فرانسيسكو.

وتحمل الدعوة الرسمية التي بدأت الشركة بإرسالها الرقم 10 للإشارة على مرور عشر سنوات على إطلاق الهاتف الأول من سلسلة Galaxy S.

ووفقاً لتقرير صدر يوم الأمس في صحيفة The Wall Street Journal فإن سامسونج ستعرض نسخة كاملة الوظائف من هاتفها القابل للطي الذي تم الكشف عن نسخة أولية منه في وقت سابق من العام الماضي.

كما قال تقرير الصحيفة أن الحدث القادم سيتضمن إطلاق ثلاثة هواتف من عائلة Galaxy S10 إلى جانب بعض الإشاعات التي تتحدث عن نسخة خاصة أو احتفالية من الهاتف وستكون متوافقة مع شبكات الجيل الخامس.

بشكل غريب قررت الشركة إطلاق هواتفها في العشرين من شهر شباط أي قبل حوالي أسبوع فقط من أضخم معرض تجاري تقني وهو معرض MWC 2019 أو المؤتمر العالمي للجوالات الذي سيُقام في برشلونة في نهاية شهر شباط.

لكن ربما تم اتخاذ هذا القرار لإعطاء هواتف الشركة الجديدة الكثير من الاهتمام والتغطية الإعلامية قبل أن تنشغل وسائل الإعلام بتغطية المؤتمر والهواتف التي سيتم إطلاقها فيه.

ومع ذلك فإن بعض التوقعات تشير إلى إمكانية قيام الشركة بالكشف عن المزيد من تفاصيل النسخة الخاصة من هاتفها القادم المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس في MWC 2019 والذي سيكون حدثاً تقنياً ضخماً لأجهزة وتقنيات هذا النوع المتطور من الشبكات.

سيصبح عام 2019 عاماً مهماً لأعمال شركة سامسونج، نظراً لأن عام 2018 لم يكن ضمن المستوى المطلوب حيث فشلت هواتف Galaxy S9 في تلبية توقعات المبيعات.

كما وأصدرت الشركة هذا الأسبوع تحذيراً مفاجئاً من توقعات أرباح الربع الرابع من العام الماضي مع انخفاض أرباح الهواتف الذكية في ظل المنافسة القوية.

ولكن في حين كانت هواتف S9 و Note 9 بمثابة الهواتف المتكررة عن هواتف الشركة الرائدة السابقة، فإن عوامل التصميم الجديد وتقنيات شبكات الجيل الخامس قد تعطي لسامسونج الفرصة للظهور بمظهر الشركة المبتكرة القوية مرة أخرى.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
زر إيقاف تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بإيقاف تشغيل النظام بشكل كامل
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر
كيفية إضافة عملك التجاري إلى جوجل
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة

سامسونج بدأت بتطوير بطاريات منحنية من أجل هواتفها القادمة

لم يعد قيام الشركة الكورية سامسونج Samsung بالعمل على هاتف قابل للطي أمراً سرياً أو خبراً جديداً، فالأخبار والتقارير التي تحدثت عن هذا الموضوع كثيرة ومنذ بداية هذا العام.

تواجه الشركة في الوقت الحالي منافسة شرسة جداً في سوق الهواتف المحمولة، مع نمو الحصص السوقية للشركات الصينية بشكل كبير على حساب بعض الشركات الأخرى مثل سامسونج.

المنافسة التي تشبه الحرب في قطاع الهواتف المحمولة أجبرت شركات أخرى على التراجع أو في حالات أخرى أجبرتها على إغلاق مكاتب لها حول العالم خوفاً من خسائر إضافية.

لذلك فإن سامسونج على ما يبدو فكّرت بسلاح سري لا يمكن للشركات الأخرى منافستها فيه بسهولة نظراً لصعوبة تطويره ونقله إلى أرض الواقع، وهو بالتأكيد سلاح الهواتف المنحنية أو القابلة للطي.

من الممكن أن تتحول الهواتف القابلة للطي إلى تكنولوجيا واسعة الانتشار بعد عدة أعوام، لكن في الوقت الحالي فإن عدداً قليلاً جداً من الشركات يعمل على إنتاج مثل هذه الهواتف.

مما يتيح لسامسونج العودة بقوة إلى المنافسة في حال تمكنت من طرح هاتف قابل للطي بعد أقل من عام كما هو متوقع.

إنتاج هاتف قابل للطي لا يتطلب شاشة وهيكل خارجي يمكن طيّهما فقط، بل أن الفكرة الجديدة تتطلب وجود مكونات داخلية أيضاً يمكن طيّها أو حنيها عند طي الهاتف.

أحد هذه المكونات هي بطارية الهاتف، فبحسب الأخبار والتسريبات السابقة فإن الهاتف القادم القابل للطي سيتضمن شاشة كبيرة بمقاس أكبر من 7 بوصة، أو حوالي 4 بوصة بعد طي الهاتف.

وبالتالي هنالك حاجة لوجود بطارية كبيرة ضمن الهاتف من أجل تقديم الطاقة اللازمة لعمل هذه الشاشة الضخمة والتي ستكون من نوع OLED.

المشكلة أمام الشركة في الوقت الحالي هو إمكانية تصميم بطارية كبيرة ولكن يمكن طيّها لتناسب هيكل الهاتف الخارجي القابل للطي.

قد تكون مشكلة البطارية المنحنية في الوقت الحالي هي العقبة الأهم أمام الشركة، مع افتراض أن الشركة قد تجاوزت مشكلة الشاشة القابلة للطي.

حيث قالت بعض المصادر أن الشركة قد تعمل على إنشاء مصنع فرعي لإنتاج شاشات OLED قابلة للطي، ومن ثم الدخول في عملية الإنتاج الضخم لهذه الشاشات قريباً.

من المتوقع أن تتمكن سامسونج من تجاوز كل العقبات الموجودة أمام مشروعها مع بداية العام القادم، حيث ستفتتح العام بإعلانين هامين.

الأول هو الإعلان عن الهاتف القابل للطي، والآخر هو الإعلان عن هاتف الذكرى العاشرة من سلسلة Galaxy S حيث تأمل الشركة من خلال هذا الدخول القوي استعادة حصتها السوقية التي خسرتها.

مقالات قد تعجبك:

كيف سيزيد نظام أندرويد P من عمر البطارية ؟
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
هل هنالك استخدام صحيح لبطارية الهاتف الذكي؟
كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
كيفية إلغاء تفعيل بيكسبي Bixby في أجهزة سامسونج؟

سامسونج تصنع معالجات خاصة بتعدين العملات الرقمية

حققت شركة سامسونج Samsung إنجازاً كبيراً في مجال تصنيع شرائح المعالجة بعد أن أزاحت الشركة العملاقة إنتل Intel من المركز الأول لتحل محلها وتصبح أكبر صانع لشرائح المعالجة في العالم، لكن يبدو أن الشركة الكورية لا تريد الوقوف عند هذا الحد، فالأخبار تشير إلى نيّة الشركة التوسّع إلى مجال تعدين العملات الرقمية.

حسب تقرير من TechCrunch فإن شركة سامسونج أكّدت بدء عملية إنتاج أجهزة مخصصة لتعدين العملات الرقمية مثل البيتكوين والايثريوم، وقال متحدث باسم الشركة بأن سامسونج بدأت بتصنيع شرائح معالجة مخصصة لتعدين العملات الرقمية، لكن لم يكشف المزيد عن المعلومات حول الموضوع.

هذه الشرائح تُعرف بإسم ASICs وهو اختصاراً لـ application-specific integrated circuits ويمكن تعريفها على أنها معالجات جرى تصميمها من أجل القيام بعملية حسابية واحدة، بدلاً من المعالجات متعددة المهام التي نستخدمها في أجهزة الحاسب والهواتف.

تعدين العملات الرقمية ازداد مؤخراً بشكل ملحوظ، لذلك فإن الطلب أصبح كبيراً لوجود مثل هذه الشرائح، ففي حالة العملة الرقمية البيتكوين، فإن هذه العملة تنتج من خلال حل مسائل رياضية محددة، وكلما ازداد التعدين لجمع العملة الرقمية، فإن المسائل الرياضية تزداد صعوبتها، وهذا ما يجبر الأشخاص المسؤولين عن مهام التعدين إلى الانتقال من استخدام بطاقات رسومية مدمجة عادية إلى وحدات GPUs مخصصة للألعاب، وهو ما ستوفّره شرائح ASICs من سامسونج.

حتى الآن لا توجد معلومات كافية عن شكل ونوع المنتج الذي ستقدّمه شركة سامسونج، لكن وفقاً لبعض التقارير من وسائل الإعلام الكورية فإن المشروع سيكون بالتعاون مع شركة TSMC التايوانية، هذه الشركة التي تعمل حالياً على توريد شرائح معالجة مخصصة لتعدين العملات الرقيمة الخفيفة.

ويبدو أن عمل شركة TSMC في ازدهار متزايد خاصة مع العائدات المالية التي تم إضافتها للشركة بفضل هذه الشرائح والتي تُقدّر حسب معلومات رسمية من 350 مليون دولار إلى 400 مليون دولار خلال الإيرادات الفصلية، أرقام قد تبدو صغيرة جداً أمام عائدات سامسونج العملاقة والتي تبلغ 69 مليار دولار سنوياً من العمل في مجال تصنيع الشرائح، لكن يبدو أن الشركة ماضية في خططها الجديدة حول تعدين العملات الرقمية.

 

مقالات قد تعجبك:
احمي هاتفك من التعدين الخفي مع متصفح Opera الجديد
متصفح أوبرا الجديد يأتي مع ميزة تمنع التعدين الخفي في المواقع
قبل 9 سنوات تم تعدين أول كتلة بيتكوين و الجائزة كانت 50 بيتكوين
برمجيات التعدين المخفية في ازدياد مع ارتفاع أسعار العملات الرقمية
مالك لسيارة تيسلا الكهربائية يستخدمها لتعدين العملات الرقمية