هواتف Galaxy A في العام القادم ستمتلك كاميرات مميزة

كاميرات رباعية وعدسات بدقة تصل إلى 108 ميجابكسل

بدأت سامسونج Samsung هذا العام ما يمكن تسميته بالسياسة الجديدة كلياً في هواتف الفئة المتوسطة عندما ألغت سلسلة Galaxy J وقامت بتوسعة سلسلة Galaxy A لتشمل هواتف جديدة.

جاءت سلسلة Galaxy A 2019 بخيارت متعددة بدءاً من الهاتف الاقتصادي Galaxy A10 ووصولاً إلى أقوى هواتف السلسلة Galaxy A80 الذي يقترب من فئة الهواتف الرائدة.

وهنالك إشاعات بأن الشركة تحضّر لهاتف Galaxy A90 الذي سيمتلك معالج Snapdragon 855 مع دعم لشبكات الجيل الخامس، أي أنه هاتف بمواصفات رائدة بشكل كلي.

وعلى الرغم من أن كاميرات هواتف السلسلة كانت جيدة تماماً مثل كاميرا Galaxy A50 التي حصلت على نتائج مرضية بالنسبة للفئة المتوسطة وصولاً إلى كاميرا Galaxy A80 ذات الآلية الدوّارة.

إلا أن سامسونج تريد زيادة المنافسة في كاميرات السلسلة في العام القادم، على الأقل بحسب المعلومات التي نشرها حساب @Sudhanshu1414 على تويتر والتي تم تناقلها بين أكبر المواقع التقنية.

في 2020، سيتم تسمية هواتف السلسلة باستخدام الرقم 1 بدلاً من الرقم 0 في الأسماء الحالية، أي سيكون لدينا مجموعة هواتف من Galaxy 21 إلى Galaxy A91.

وبحسب التسريب الجديد فإن هواتف السلسلة ستمتلك جميعها ثلاث كاميرات على الأقل، في حين أن هنالك مجموعة ستمتلك أربع كاميرات خلفية.

بالنسبة للهواتف Galaxy 21 و Galaxy 31 و Galaxy 41 فإن جميعها سيمتلك ثلاث عدسات، رئيسية وزاوية عريضة ومستشعر عمق، مع زيادة دقة العدسة تدريجياً بين النماذج الثلاثة.

كاميرات الهاتفين Galaxy A51 و Galaxy A61 ستمتلك كاميرات خلفية رباعية، حيث سيُضاف إلى التشكيل السابق عدسة مقربة بإمكانها القيام بتكبير بصري وهو أمر جديد تماماً في هواتف الشركة المتوسطة.

في الهواتف الثلاثة العليا من السلسلة Galaxy A71 و Galaxy A81 و Galaxy A91 سيكون لدينا تشكيلة رباعية متضمنة لكاميرا ToF الأكثر تطوراً والقادرة على استشعار عمق المشهد في الوقت الحقيقي.

الأمر الذي يسمح بتنفيذ عزل الجسم عن الحلفية حتى في الفيديو وليس في الصور الثابتة فقط، وهو أمر غير متواجد حالياً إلا في الهواتف الرائدة والقوية من الشركة مثل Note 10 Plus.

نلاحظ أيضاً أن الهواتف الأخيرة ستمتلك عدسات رئيسية بدقات مرتفعة جداً، مثل 48 ميجابكسل و 64 ميجابكسل و 108 ميجابكسل.

كما أن التقريب البصري في الهاتف الأقوى من السلسلة سيصل إلى خمس مرات، وهو أمر غير متواجد حالياً ولا حتى في هواتف الشركة الرائدة.

من الواضح أن سامسونج تتحضّر لحقبة جديدة من المنافسة تكون فيها الكاميرات العامل الأكثر جذباً للزبائن، وبانتظار أجهزة العام القادم سنشهد منافسة بين هواتف الشركات حول قدرات التصوير والميزات المضافة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية مشاهدة فيديوهات يوتيوب بالتزامن مع أصدقائك
كيفية اختيار مزود طاقة جديد للكمبيوتر
كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
كيفية تحسين دقة الإصابة في ألعاب الكمبيوتر
ما هي تقنية Mesh Wi-Fi؟ وكيف تعمل لزيادة مدى وسرعة الإنترنت؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...