مبيعات قياسية لهواتف Mate 30 في يوم إطلاقها في الصين

الشركة اتبعت خطة تخفيض الأسعار لتعزيز المبيعات

كشفت شركة هواوي Huawei قبل أيام عن مجموعة هواتف Mate 30 لهذا العام والتي تأتي في ظروف استثنائية للشركة بعد حظرها من التعامل مع الشركات الأمريكية ومع شركة جوجل Google بشكل خاص.

هذا يعني أن هواتف الشركة سيتم بيعها في الأسواق العالمية وأسواق الشرق الأوسط بدون خدمات وتطبيقات جوجل، الأمر الذي قد يؤثر بشكل مباشر على مبيعاتها.

لكن وبشكل مفاجئ، أعلن رئيس الشركة Richard Yu قبل أيام بأن هواوي تتوقع بيع 20 مليون هاتف من سلسلة Mate 30 وظهر الرئيس وكأنه واثق من هذا الإنجاز رغم وضع الشركة غير المستقر.

اتضح فيما بعد أن اعتماد الشركة على تحقيق مبيعات قياسية سيعتمد بالدرجة الأولى على السوق الصيني لسببين هامين.

الأول هو أن هواتف هواوي يتم بيعها في الصين وبجميع الأحوال دون خدمات وتطبيقات جوجل، الأمر الذي يلغي من تأثير قرار الحظر في البلاد.

والثاني هو اندفاع المستخدمين الصينيين إلى شراء هواتف هواوي بالفترة الأخيرة كدعم لمنتج وطني يتعرض إلى مؤامرة غربية برأيهم، وعندما نتحدث عن السوق الصيني فإننا نتحدث عن سوق هائل بإمكانه قلب الموازين كلياً.

عرفت هواوي أن نجاح هواتفها الرائدة الجديدة سيكون هذا العام في السوق المحلي الصيني، لذلك لجأت ومنذ اللحظة الأولى من طرح الهواتف في ذلك السوق إلى عرض مغريات كبيرة لجذب المزيد من الزبائن.

تمثلت تلك المغريات بعرض الهواتف الجديدة بأسعار أقل بشكل واضح من الأسعار التي تم الإعلان عنها في مؤتمر الشركة في ميونخ عندما كشفت عن تلك الهواتف.

على سبيل المثال فإن النسخة الرئيسية Mate 30 قد تم تسعيرها في المؤتمر بسعر 800 يورو، أما عند طرح الهواتف في الصين فقد انخفض سعر تلك النسخة ليصل إلى ما يعادل 560 دولار أمريكي فقط.

الأمر الذي استطاعت من خلاله الشركة بيع أرقام قياسية في المبيعات خلال اللحظات الأولى لطرح الهواتف الجديدة في الصين، حيث تم بيع ما قيمته 70 مليون دولار خلال الفترة الأولية من عرض الهواتف.

جميع الهواتف المباعة في الصين هي نسخ متوافقة مع شبكات الجيل الرابع، لكن الشركة وعدت بتوفر نسخ 5G من هاتفها الجديد خلال الشهر المقبل، الأمر الذي قد يزيد من المبيعات.

من الواضح أن هواوي تريد الاعتماد هذه المرة على الصين أكثر من أي سوق آخر، وقد يكون باستطاعتها فعلاً أن تعوض من هذا السوق كل الخسائر التي قد تتكبدها في الأسواق العالمية بسبب الحظر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام فيسبوك بأقل نسبة ممكنة من البيانات الشخصية
كيفية تحميل أي صورة أو كل الصور التي نشرتها على فيسبوك بدقة عالية
كيفية ضبط إعدادات الرسوميات لألعاب الكومبيوتر بسهولة
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟
كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...