الوحدات المخصصة للصين من Galaxy Fold نفذت خلال دقائق

رغم مشاكل الجهاز السابقة وسعره المرتفع

لا يمكن أن نختلف على حقيقة أن الهاتف القابل للطي المثير للجدل Galaxy Fold من شركة سامسونج Samsung لم يبدأ بشكل جيد رغم كل الاهتمام الذي أولته الشركة للهاتف الجديد.

حيث اضطرت الشركة إلى سحب وحدات المراجعة بسبب ظهور مشاكل وكسور في شاشته بعد أيام قليلة من الاستخدام وهو ما شكّل مفاجأة للشركة وللمستخدمين على حد سواء.

أعادت الشركة الهاتف إلى الأسواق بعد إصلاح المشاكل، لكن السمعة السيئة التي صاحبته والانتقادات الموّجهة إلى تصميمه إلى جانب سعره المرتفع الذي يقترب من 2000 دولار أمريكي كانت كلها عوامل مؤشرة إلى فشل الجهاز في المبيعات.

لكن بخلاف التوقعات استطاع الهاتف أن يمتلك مبيعات جيدة في كل منطقة تم طرحه فيها، وفي آخر تلك المناطق هي السوق الصيني.

يُعد السوق الصيني واحداً من أضخم وأهم الأسواق الذي تتنافس عليه كبرى شركات الهواتف المحمولة في العالم، وهو يمثّل أهمية خاصة للشركة.

وعلى الرغم من تسعير الهاتف بمبلغ يزيد عن 2000 دولار أمريكي في السوق الصيني المزدحم أصلاً بالهواتف القوية والمتنافسة إلا أن ما كشفت عنه الشركة كان مفاجئاً.

حيث قال حساب الشركة الرسمي على شبكة Weibo الاجتماعية الصينية أن الدفعة الأولى من الهاتف المخصصة للصين نفذت خلال دقائق معدودة.

لم يذكر حساب الشركة عدد الهواتف المباعة خلال تلك الدقائق ولكم من الآمن أن نفترض أنه ليس قليلاً إذ أن الشركة قد تكون خصصت القسم الأكبر للصين.

إذا كنت تتساءل عن السبب الذي يدفع بالهاتف إلى تلك المستويات من النجاح رغم كل المشاكل والانتقادات التي رافقته فإننا يمكن أن نحدّد بعض الأسباب الرئيسية لذلك النجاح.

أوّلاً تتمتع شركة سامسونج بقوة كبيرة وقدرة هائلة على جذب الزبائن وإقناعهم بمنتجاتها، وما عودة الشركة إلى السوق بقوة بعد أزمة كارثية بحجم كارثة Note 7 إلا دليل على القاعدة الشعبية التي تتمتع بها الشركة.

هنالك سبب آخر لنجاح Galaxy Fold على وجه الخصوص وهو عدم وجود منافس آخر له في السوق حتى يومنا هذا.

أعلنت هواوي Huawei عن هاتفها القابل للطي Mate X بعد فترة قصيرة من إعلان سامسونج عن هاتفها، ومع ذلك فإنها فشلت في إيصاله إلى الأسواق العالمية.

وبالتالي مع الحماس الكبير الذي ينتاب البعض حول تكنولوجيا الهواتف القابلة للطي فإنه لا توجد خيارات موثوقة في الوقت الحالي إلا هذا الهاتف.

سيدفع النجاح الكبير للهاتف المذكور الشركة إلى بذل المزيد من الجهد حول الهاتف القابل للطي المقرر طرحه مع العام القادم 2020 والذي كنا قد تعرّفنا على شكله الأولي قبل فترة قصيرة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات
كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
كيفية ضبط إعدادات الرسوميات لألعاب الكومبيوتر بسهولة
كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
كيفية وضع مجلد تطبيقات في شريط الوصول السريع في آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...