تيك توك أكّد أنه سيقاضي إدارة ترامب

أكد تطبيق تيك توك TikTok يوم السبت أنه سيرفع دعوى قضائية ضد إدارة ترامب بسبب أمر تنفيذي يطالب الشركة الأم بايت دانس ByteDance بسحب عمليات تيك توك TikTok في الولايات المتحدة.

وهذه هي المرة الأولى التي تؤكد فيها الشركة أنها سترفع دعوى قضائية، وهي الخطوة التي ترددت شائعات عنها منذ عدة أسابيع.

وقال جوش غارتنر المتحدث باسم تيك توك في بيان لموقع زي فيرج الإخباري: “على الرغم من أننا نختلف بشدة مع مخاوف الإدارة، فقد سعينا منذ ما يقرب من عام إلى الانخراط بحسن نية لتقديم حل بناء، ما واجهناه بدلاً من ذلك هو الافتقار إلى الإجراءات القانونية الواجبة حيث لم تهتم الإدارة بالحقائق وحاولت إدخال نفسها في المفاوضات بين الشركات الخاصة.”

وأضاف أنه لم يعد للشركة أي خيار آخر سوى اللجوء للنظام القضائي من أجل ضمان سيادة القانون، ومعاملة الشركة والمستخدمين بشكل عادل.

وكما ذكرنا سابقاً، فقد وقع الرئيس ترامب أمراً تنفيذياً في 6 آب الماضي يحظر جميع المعاملات مع بايت دانس ByteDance في محاولة “لمعالجة حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بسلسلة توريد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

حيث كان من المقرر أن يدخل الأمر حيز التنفيذ في غضون 45 يوماً، إلا أنه عاد وأعطى ByteDance مهلة لمدة 90 يوماً، لبيع أو تفكيك TikTok في الولايات المتحدة.

وتُجري مايكروسوفت Microsoft محادثات للاستحواذ على تيك توك TikTok حيث تتوقع استكمال المناقشات “في موعد أقصاه 15 أيلول 2020، كما ذكرت تقارير أخرى إلى أن تويتر Twitter أيضاً قد دخلت في محادثات منفصلة مع TikTok.

وازدادت شعبية منصة مشاركة الفيديو بشكل كبير خلال العام الماضي؛ قال تيك توك TikTok في نيسان الماضي إنه وصل إلى ملياري عملية تنزيل على مستوى العالم، مع 315 مليون عملية تنزيل في الربع الأول من عام 2020 وحده.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد هدد بحظر تيك توك TikTok في وقت مبكر من شهر تموز حيث قارن بومبيو أيضاً بين تيك توك TikTok وكل من هواوي Huawei و ZTE، وهما شركتان صينيتان تم تصنيفهما على أنهما تهديدات للأمن القومي للولايات المتحدة.

مقالات قد تعجبك

تسريبات لهاتف هواوي Enjoy 20 Plus كشفت عن تصميم كاميرا خلفية مشابه ل Mate 30 Pro
مراجعة هاتف إل جي الجديد LG K31
آبل ستستخدم أجزاء أرخص في البطاريات لتوفير التكاليف
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
كيفية تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
ByteDancbytedanceChinaTikTokTrumpأمريكاأمريكا تحظر tiktokإدارة ترامبالرئيس الأمريكيالصينالمشكلة بين أمريكا وتيك توكبايت دانسترامبتويترتيك توك وترامبدعوى قضائيةقضاءمايك بومبيومايكروسفت تيك توكمايكروسوفت