العديد من التسريبات الجديدة حول هاتف F2 Pro من شركة POCO

العديد من التسريبات بدأت تظهر بعد بدء الحملة الترويجية المثيرة من قبل شركة POCO منذ أيام حيث تم تسريب يوم إطلاق هاتف Poco F2 Pro في 12 أيار الحالي.

كما تدعي التسريبات أنه سيصل بأربعة ألوان – أرجواني، أبيض، أزرق، رمادي. ووفقاً لأحد المصادر، سيتم إصدار نسخة 128 غيغابايت من الهاتف بتكلفة 615 دولاراً.

هذا السعر مختلف تماماً عن آخر سعر تم تسريبه في نهاية نيسان. في ذلك الوقت، قيل أنه سيكلف 700 دولار لنسخة 6/128 جيجابايت و 808 دولار لنسخة 8/256 جيجابايت.

حتى مع الضرائب والرسوم الجمركية، يبدو أن Poco F2 Pro لن يتبع اتجاه سلفه، الذي حدده Pocophone F1 لهاتف ذكي بأسعار معقولة مع معالج رائد.

للمقارنة، تم تسعير هاتف Pocophone F1 الذي يبلغ عمره عامين مع الحد الأقصى لذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين بـ 430 دولاراً أمريكياً – وهذا يمثل فرقاً بنسبة 30%.

هناك سؤال آخر يلوح في الأفق – ما الذي يحدث لقسم التسمية في شركة Poco؟ حيث أن تسلسل تسمية الهواتف غريب جداً ولا يوجد فيها أن نوع من الاستمرارية – فشاهدنا أولاً Poco F1 ، ثم Poco X2 ، والآن Poco F2 Pro!

بجميع الأحوال فإن الإطلاق سيحدث في غضون خمسة أيام، لذا نتوقع الإجابة على الكثير من الأسئلة التي تراودنا.

مقالات قد تعجبك:

تويتر تختبر رسالة تحذير للمستخدمين بإعادة التفكير في الردود المسيئة!
موعد الإعلان عن هاتف Honor X10
هاتف M2 Pro المتوسط قادم قريباً من شركة Poco
كيفية تخصيص حدود النوافذ والظلال على ويندوز 10
طرق العمل المشترك المتوفرة بين ويندوز 10 وبين هواتف أندرويد أو آيفون
 طريقة استخدام خرائط Google للملاحة بدون إنترنيت

آبل قد تغيّر استراتيجيتها في إطلاق الهواتف بدءاً من 2021

منذ سنوات طويلة وشركة آبل Apple تتبع نهجاً واحداً فيما يتعلق بإطلاق هواتف الآيفون الشهيرة، حيث تعمل الشركة على إطلاق تلك الهواتف في خريف العام.

بحيث يكون الربع الأخير من كل سنة هو الربع الأكثر مبيعاً للشركة لهواتفها الجديدة والمتزامن أصلاً مع موسم الأعياد والعطلات الخاصة بنهاية العام.

تسمح هذه الاستراتيجة للشركة بعرض كل منتجاتها وتقنياتها التنافسية في مجال الهواتف المحمولة خلال حدث ضخم واحد في خريف العام.

ولا يمكن العودة للحديث عن التقنيات الجديدة في مجال هواتف الشركة إلا في العام القادم بعد مرور سنة كاملة، فهل هذا الأمر بدأ يسبب الضرر لآبل؟

من المتوقع أن الجواب هو نعم، حيث أن مرور عام كامل على إطلاق دفعة واحدة من المنتجات في فئة الهواتف المحمولة يُعتبر فترة طويلة جداً.

الأمر الذي يسبب للشركة ضعف كبير في مبيعات منتجاتها بعد مرور 6 أشهر من إطلاقها، لذلك فإن تقارير جديدة ادعت أن تلك الاستراتيجة ستتغير في عام 2021.

تشتمل الاستراتيجية الجديدة على إطلاق هواتف الآيفون المخصصة لعام ما على دفعتين في حدثين منفصلين، بحيث يكون كل حدث خلال نصف محدد من العام.

وبالفعل فإن تطبيق هذه الاستراتيجية قد يساعد على التقليل من غياب الشركة عن عالم الهواتف المحمولة خاصةً وأنها لا تطلق سوى هاتفين أو ثلاثة هواتف كل عام وفي حدث واحد.

إنها استراتيجية مشابهة إلى حد ما لاستراتيجية الشركات الأخرى مثل سامسونج Samsung التي لديها هواتف Galaxy S الرائدة خلال النصف الأول، وهواتف Galaxy Note خلال النصف الثاني.

في الوقت الحالي لا يوجد ما يؤكد صحّة تلك المعلومات، ولكن في حال كانت صحيحة فإننا لن نشهد تطبيقاً لها إلا بعد مرور عام كامل، أي بعد عام 2020.

إذ أن الاستراتيجية القديمة ستكون متواجدة في 2020 وسيتم إطلاق الهواتف الرئيسية خلال حدث واحد في خريف العام، على الرغم من أن الشائعات تتحدث عن إطلاق iPhone SE2 أيضاً خلال حدث منفصل في ربيع العام.

مقالات قد تعجبك:

ما هي كاميرا Rangefinder؟ وما ميزاتها؟
ماذا يعني رمز الدائرة ذات الخط على الكاميرا؟
كيف تعمل خوارزمية يوتيوب في تحديد ما الذي ترغب بمشاهدته؟
إشاعات و أفكار خاطئة يعتقدها الكثير عن المنزل الذكي SmartHome
ما هي ميزة True Tone في آيفون و ماك؟ و ما فوائدها ؟

سامسونج حدّدت موعد وصول أول هواتف A لعام 2020

بدأت سامسونج هذا العام سياسة جديدة بالكامل في فئة الهواتف المتوسطة والاقتصادية حيث أجرت تغييراً تمثّل في إزالة سلسلة Galaxy J من الهواتف الاقتصادية.

ثم قامت بتوسعة سلسلة Galaxy A معتمدةً على السمعة الجيدة لهواتفها، وأصبحت هذه السلسلة تضم مجموعة متنوعة من الهواتف.

في 2019، أصبحت سلسلة Galaxy A تضم الهواتف الاقتصادية ذات السعر المنخفض جداً، وتضم الهواتف المتوسطة التي كانت من أكثر الخيارات المطروحة للشراء أمام المستخدم العادي، وكذلك تضمّنت هواتف بمعالجات رائدة.

تريد سامسونج تكرار تجربة Galaxy A 2019 في العام القادم مع إطلاق سلسلة Galaxy A 2020 والتي لحسن الحظ أصبح لدى أول أفراداها موعد إطلاق رسمي كشف عنه فرع الشركة في فيتنام.

حيث اختارت سامسونج يوم 12 من الشهر الأخير الحالي موعداً لإطلاق أول هواتف سلسلة A المخصصة للعام القادم، والتوقعات تشير إلى هاتف Galaxy A51 و Galaxy A71.

حيث من المتوقع أن يأتي الهاتفان مع ثقب على مستوى الشاشة إلى جانب مجموعة من الكاميرات المتوضعة في الواجهة الخلفية على شكل حرف L.

هذا العام كان هاتف Galaxy A50 واحداً من بين أفضل الخيارات المطروحة لشراء هاتف متوسط في مناطق كثيرة مختلفة حول العالم.

ولا نبالغ إذا قلنا أنه له دور هام في إعادة بعض النجاح إلى هواتف الفئة المتوسطة، هذا النجاح الذي كان غائباً في سياسة الشركة في تلك الفئة خلال 2018.

من المتوقع أن يتم إطلاق تشكيلة واسعة من هواتف Galaxy A 2020 وما حدث الشركة الأسبوع القادم إلا البداية فقط.

حيث ستعتمد الشركة نظام التسمية المؤلف من رقمين على أن يكون الرقم الأول هو 1 بدلاً من 0 في أسماء الهواتف، لذلك قد نحصل على مجموعة مؤلفة من Galaxy A11 وحتى Galaxy A91.

حتى الآن لا تتوافر الكثير من المعلومات التي يمكن الاعتماد عليها كتسريبات موثوقة فيما يتعلق بهاتفي الشركة المقرر الكشف عنهما خلال الحدث القادم.

لكن بجميع الأحوال، يمكنكم دائماً العودة إلينا خلال اليوم المحدد للحصول على تغطية شاملة حول الهواتف الجديدة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية الانتقال إلى كاميرا الإطار الكامل
ما هو AppleCare+ لأجهزة آيفون؟ ولماذا يحتاجه كل مستخدم آيفون؟
كيفية تعيين التركيز في كاميرا DSLR أو كاميرا Mirrorless يدوياً
ما هي القوابس الذكية Smart Plugs ؟ و ما استخداماتها ؟
كيف يعمل نظام التبريد المائي في الهواتف المحمولة؟

تعرّف على موعد الإعلان عن هاتف سامسونج القادم Note 10

نشر موقع CNET تقريراً قال فيه أنه حصل على معلومات مؤكّدة من مصادر مطلعة داخل شركة سامسونج Samsung بأن موعد إطلاق الهاتف الرائد للشركة Galaxy Note 10 سيكون في بداية شهر آب القادم.

ومع أن بعض الترجيحات قد اختارت يوم 10 آب إلا أن مصادر الموقع قد أكّدت بأن إطلاق الهاتف سيكون في 7 آب، حيث لا تريد الشركة التأخير في إطلاق الهاتف.  

تشير الشائعات هذا العام إلى إطلاق نسختين من الهاتف على الأقل بمقاسين مختلفين، إحدى تلك النسخ ستكون داعمة لشبكات الجيل الخامس كما في هاتف Galaxt S10 5G.

كانت التسريبات الأولية قد اقترحت أن الهاتف القادم لن يمتلك منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس، وسيستعمل كاميرا خلفية عمودية جانبية بدلاً من الكاميرا الأفقية كما في هواتف Galaxy S10.

بالنسبة للواجهة الأمامية، كان من الصعب أن نصدّق بأن الشركة ستنقل مكان ثقب الكاميرا الأمامية ليصبح في منتصف الواجهة، لكن التسريبات والتقارير اللاحقة قد أكّدت ذلك.

حيث تم تسريب مجموعة من الصور التي تكشف عن غطاء الحماية المخصص للشاشة، ويبدو من هذا الغطاء وبشكل واضح أن الكاميرا الأمامية قد انتقلت لتصبح في منتصف الواجهة.

من الأشياء المثيرة للاستغراب أيضاً هو تخلّي الشركة عن فكرة الكاميرا الأمامية المزدوجة بعد اعتمادها في Galaxy S10 Plus، حيث أفادت التقارير بأن جميع نسخ هاتف Note 10 ستكون بكاميرا أمامية واحدة.

المميز في التسريبات الأخيرة هو وصول سامسونج إلى أقرب مفهوم حول إلغاء الحواف العلوية والسفلية، حيث أن الحافتين في Note 10 ستختفيان تقريباً.

ليس من الواضح ما هي الاختلافات التي ستكون متواجدة بين النسختين، لكن من الواضح أن حجم الشاشة هو الفرق الأكبر والأكثر بروزاً، حيث ستكون الشاشة الكبيرة بحجم 6.75 بوصة في حين أن الشاشة الأصغر ستكون بحجم 6.3 بوصة.

لا يُعد مؤتمر سامسونج القادم في السابع من آب مهماً فقط لمتابعي ومحبي سلسلة Galaxy Note، وإنما أيضاً يجب أن يتضمن الحدث إعادة إعلان عن هاتف الشركة القابل للطي Galaxy Fold الذي تم تأجيل إطلاقه.

كانت التقارير السابقة قد أكّدت بأن Galaxy Fold لن يبصر النور قبل Galaxy Note 10، ولكن المتفائلين بمستقبل الهاتف القابل للطي قد توقّعوا بأن الشركة قد تذهب للإعلان عن الهاتفين معاً في حدث السابع من آب.

من المتوقع أن تظهر التسريبات الخاصة بالهاتفين خلال المرحلة المقبلة، وعندما نصل إلى يوم الإعلان سنتعرّف على Note 10 هاتف الشركة الرائد المخصص للمنافسة في النصف الثاني من العام.

مقالات قد تعجبك:

لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟
كيفية الحصول على المواصفات التفصيلية لحاسوبك
هل جهازك محمي من ثغرتي Meltdown و Spectre؟ أم متأثر بهما؟
كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
لما يقوم كروم فجأة بإعادة تحميل الصفحة عند العودة إليها؟ وما الحل؟

تأجيل إطلاق هاتف LG V50 في الأسواق إلى أجل غير مسمى

قامت شركة LG الكوريّة بالكشف رسمياً عن هاتفها الرائد LG V50 منذ شهر شباط الماضي، ويُعد هذا الهاتف هو أول هاتف متوافق مع شبكات الجيل الخامس من LG.

لكن إذا كنت من المعجبين بالهاتف وتنتظر قدومه إلى الأسواق فإننا نحمل لك أخباراً سيئة، حيث أعلنت الشركة رسمياً عن فشلها في توفير الهاتف في سوق الهواتف المحمولة في 19 نيسان الحالي كما وعدت سابقاً.

وقالت الشركة في بيانها الأخير أنها تعمل حالياً مع شركة كوالكوم ومشغّلي الهواتف المحمولة المحليين لتحسين خدمات الاتصال المتعلقة بالجيل الخامس من الشبكات.

الأمر الذي يدلّ على أن هاتف الشركة غير جاهز بعد للعمل مع هذا النوع المتطور من الشبكات رغم أن الإعلان الرسمي عنه قد تم قبل شهرين ومن المفترض أن يكون الهاتف جاهزاً منذ ذلك الوقت.

بعض المراجعين الذين حصلوا على فرصة تجربة الهاتف اشتكوا أيضاً من أن الجهاز الرائد يعاني من بعض المشاكل في عمل البرنامج التشغيلي وبعض التطبيقات، كما ظهرت بعض المشاكل في الكاميرا أيضاً.

لذلك من المحتمل أن الهاتف غير جاهز للبيع، ليس فقط بسبب مشاكل الاتصال مع الجيل الخامس، وإنما بسبب مشاكل برمجية أخرى.

الجدير بالذكر أن الشركة لم تحدد في بيانها أي تاريخ رسمي أو متوقع لوصول الهاتف إلى السوق، الأمر الذي يدل على أن الشركة نفسها لا تعرف متى يحدث هذا الأمر.

يمثّل هذا الكلام فشلاً جديداً للشركة التي تعاني أصلاً من انخفاض مبيعات هواتفها المحمولة بسبب المنافسة الشرسة في هذا المجال وتفوق الكثير من الشركات الأخرى عليها.

في حين تبدو هذه الأخبار جيدة بالنسبة إلى سامسونج التي تتفاخر الآن بأنها أول شركة استطاعت أن توفّر جهاز رائد متوافق مع شبكات الجيل الخامس في الأسواق، وهنا نتحدث عن Galaxy S10 5G الذي وصل بالفعل إلى بعض المستخدمين.

مقالات قد تعجبك:

ما هو Sketchup؟ وكيف يتم استخدامه؟
كيفية التعبئة التلقائية لرقم البطاقة الائتمانية Credit Card بشكل آمن
كيف يمكن لمرسل الرسائل الإلكترونية عبر الإيميل معرفة إن فتح المُرسل إليه الرسالة؟
كيفية استخدام مدير مقاطع الفيديو في يوتيوب
كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟

سامسونج كشفت بالخطأ عن هاتفها القابل للطي في فيديو إعلاني

قامت سامسونج فيتنام Samsung Vietnam بنشر فيديو إعلاني مفاجئ عن حدث الشركة الذي سيُقام في العشرين من هذا الشهر والذي سيُكشف من خلاله النقاب عن أجهزة الشركة الرائدة الأخيرة.

وقد عرض الفيديو الإعلاني الذي يمكنك رؤيته في نهاية المقالة مجموعة من أجهزة الشركة الرائدة الحالية لكنه وبشكل مفاجئ عرض هاتفاً قابلاً للطي بتصميم نهائي على شكل منتج تجاري.

أثار هذا الفيديو الكثير من الجدل حيث يمكن اعتباره الظهور الرسمي الأول لهاتف الشركة القابل للطي، وقامت الشركة بحذف الفيديو بعد فترة قليلة من نشره.

اعتادت شركات الهواتف المحمولة تسريب بعض الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بأجهزتها قبل الإعلان الرسمي لإثارة بعض الضجة ولإبقاء المتابعين في حالة ترقب.

لكن الغريب في الأمر أن الفيديو الذي تم عرضه هو من حساب الشركة الرسمي في فيتنام وبالتالي لسنا متأكدين فيما إذا تم نشر الفيديو بالخطأ أم أن الشركة بدأت تسرّب صور أجهزتها بنفسها.

المعلومات الأولية تشير إلى أن هاتف الشركة القابل للطي سيكلف حوالي 1700 دولار وسيتألف من شاشة داخلية كبيرة بحجم 7.3 بوصة مع شاشة خارجية أصغر بحجم 4.58 بوصة يمكن العمل عليها عند إغلاق الهاتف.

والجدير بالذكر أن الشركة كانت قد كشفت رسمياً عن نموذج هذا الهاتف في مؤتمر المطورين الخاص بها في العام الماضي، حيث عرضت نسخة نهائية من الهاتف يمكن العمل عليها.

لكن هذه النسخة كانت مخبأة ضمن غلاف حيث استطاع المتابعون رؤية آلية عمل الهاتف فقط دون رؤية التصميم النهائي له.

لدى الشركة حدث كبير في العشرين من هذا الشهر حيث سيتم الكشف بشكل مؤكد عن ثلاثة هواتف من عائلة Galaxy S10، لكن التوقعات تشير إلى أن الحدث سيشهد الكشف عن هاتفين إضافيين أيضاً.

الهاتف الأول هو نسخة احتفالية بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف من سلسلة Galaxy S، وقد تحمل هذه النسخة مواصفات مرتفعة جداً مثل 6 كاميرات و مودم اتصال متوافق مع شبكات الجيل الخامس.

أما الهاتف الثاني فهو هاتف الشركة القابل للطي، حيث سيتم الكشف عنه رسمياً كمنتج تجاري جاهز للبيع في الأسواق.

الفيديو الإعلاني:

مقالات قد تعجبك:

ماهي النفايات الإلكترونية؟ وكيف ولمَ علينا إعادة تدويرها؟
كيفية إخفاء قرص الريكفري من جهاز الكمبيوتر
ما هي ملفات CSV؟ وكيف يمكن فتحها وإنشاؤها؟
كيفية استعادة الملفات من كمبيوتر معطّل
كيفيّة إعادة تنصيب ويندوز 10 مع إمكانية الإبقاء على الملفات

هواوي حدّدت موعد الإعلان عن هاتفها القابل للطي

مؤتمر الجوالات العالمي أو ما يُعرف باسم MWC سيُعقد نهاية هذا الشهر في المدينة الإسبانية برشلونة، وعلى ما يبدو فإن الكثير من التقنيات والأجهزة الجديدة سيُكشف عنها خلال هذا الحدث الكبير.

حتى الآن فإن العنوان الأكثر تداولاً فيما يخص تقنيات وأجهزة المعرض القادم هو شبكات الجيل الخامس، حيث تخطط العديد من الشركات لطرح أجهزتها الجديدة المتوافقة مع هذا النوع المتطور من الشبكات.

هواوي Huawei الشركة الرائدة أساساً في تركيب ومعدات شبكات الجيل الخامس لن تتأخر أكثر من ذلك في الإعلان عن أوّل هاتف لها متوافق مع هذه الشبكات.

لكن المفاجأة هي أن هاتف الشركة هذا لن يكون عادياً بل سيكون هاتف قابل للطي، حيث ستكشف الشركة عن أول هاتف لها قابل للطي وأول هاتف متوافق مع شبكات الجيل الخامس في نفس الجهاز.

بحسب الإعلانات والدعوات التي بدأت الشركة الصينية بتوزيعها فإنه في يوم الأحد 24 شباط ستكشف الشركة عن هاتفها المرتقب خلال فعاليات معرض MWC.

جميع التقارير والتوقعات أشارت إلى أن سامسونج Samsung ستعرض النسخة النهائية من جهازها القابل للطي في حدث الإعلان عن هواتف Galaxy S10 في اليوم العشرين من هذا الشهر.

وبالتالي لم تنجح هواوي باستعراض جهازها القابل للطي أو جهازها المتوافق مع شبكات الجيل الخامس قبل سامسونج لكن فرق الوقت بين الإعلانين هو مجرد أيام فقط.

بطبيعة الحال فإن الغالبية العظمى من الشركات ستطرح هذا العام هواتف رائدة جاهزة للعمل على شبكات الجيل الخامس، حتى ولو أن البنية التحتية الخاصة بتلك الشبكات غير جاهزة بشكل كامل وفي دول كثيرة.

أما بالنسبة للأجهزة القابلة للطي فإنه خلال هذا الشهر فقط سنشهد جهازين من هذا النوع الجديد من الهواتف من قبل كل من سامسونج وهواوي.

مع وجود خطط مؤكدة لإطلاق هواتف قابلة للطي من قبل كل من Oppo و LG و شاومي Xiaomi خلال الأشهر القليلة القادمة.

فهل نبدأ بالاستغناء عن الهواتف التقليدية لصالح الهواتف القابلة للطي؟ أم أنها مجرد إضافة جديدة لعالم صناعة الهواتف المحمولة ولن تحقق نجاحاً كبيراً؟ وحدها الأيام القادمة ستعطي الجواب الصحيح عن هذه التساؤلات.

مقالات قد تعجبك:

طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على جهاز Xbox One
كيفية استخدام ميزة المجموعات في ويندوز 10 لتنظيم التطبيقات في تبويبات
كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟

الكشف أخيراً عن الموعد الرسمي للإعلان عن هاتف Nokia 9

قدّمت شركة HMD التي تمتلك حقوق العلامة التجارية الشهيرة نوكيا Nokia مجموعة من الهواتف المتوسطة القوية خلال العام الماضي والتي كان Nokia 7 Plus أشهرها على مستوى العالم.

لكن عند الحديث عن الأجهزة الرائدة، فقد فشلت الشركة تماماً في تقديم جهاز قوي منافس للأجهزة الرائدة التي تم إطلاقها من الشركات المنافسة.

انتهى النصف الأول من العام الماضي ولم تقدّم الشركة الجهاز المنتظر، لكن في شهر أيلول الماضي تسرّبت مجموعة من الصور لهاتف جديد من الشركة يحمل في واجهته الخلفية 5 كاميرات خلفية.

أثارت هذه الصور الكثير من الضجة بسبب عدم امتلاك هاتف من قبل هذا العدد الكبير من العدسات في واجهته الخلفية، كما وأعادت تلك التسريبات الأمل بإمكانية الكشف عن هاتف رائد وقوي قبل نهاية العام.

لكن عام 2018 انتهى قبل أن يبصر الهاتف المرتقب النور، الأمر الذي أحرج الشركة ودفعها للخروج بتوضيح رسمي عن سبب هذا التأخير وعن التأجيلات المستمرة لتاريخ الإعلان.

لحسن الحظ فإن هذا التأخير والتأجيل سينتهي قريباً حيث أعلنت الشركة رسمياً عن الموعد المحدد للإعلان عن هاتفها الرائد صاحب الكاميرات الخمس والذي سيحمل الاسم Nokia 9 PureView.

واختارت الشركة المؤتمر العالمي للجوالات MWC الذي سيُقام الشهر القادم مكاناً لعرض هاتفها الجديد وذلك في الرابع والعشرين من شهر شباط القادم.

وعلى ما يبدو فإن MWC 2019 سيكون مزدحماً بالأجهزة الجديدة، حيث سيشهد المعرض الظهور الأول لهواتف شبكات الجيل الخامس إلى جانب الظهور الأول للهواتف القابلة للطي.

وتجدر الإشارة إلى أن سامسونج ستكشف عن هواتف Galaxy S10 الرائدة قبل أيام قليلة من بدء المعرض، تحديداً في اليوم العشرين من شهر شباط.

نأمل فقط أن عمليات التأخير والتأجيل السابقة كانت بقصد تقديم هاتف Nokia 9 بأفضل صورة ممكنة مع أحدث التقنيات والميزات المرتقبة.

وسنكون مضطرين للانتظار حتى يوم 24 من شهر شباط القادم للحصول على قائمة المواصفات الكاملة لأول هاتف يحمل في واجهته الخلفية خمس عدسات.

مقالات قد تعجبك:

لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
ما هو التركيز التلقائي في الكاميرا ,وما هي أوضاعه المختلفة ؟
كيفية تفعيل الوضع الليلي في متصفح كروم
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
الطريقة الصحيحة للف كابلات الشحن والبيانات لمنع تضررها

المواصفات المتوقعة للجيل التالي من أجهزة PlayStation

ينتظر عشاق ألعاب الفيديو حول العالم أية معلومات أو تفاصيل قد تكون متعلقة بالجيل الجديد من أجهزة البلايستيشن PlayStation من شركة سوني Sony هذه الأجهزة التي يتم التعامل معها حالياً بالاسم PlayStation 5.

تقول بعض الأخبار والشائعات الحديثة أن جهاز سوني الجديد المخصص لألعاب الفيديو سيدعم تشغيل عرض بدقة مرتفعة جداً تصل إلى 8K وبمعدل تحديث 120 إطار في الثانية الواحدة.

إنها بلا أدنى شك أرقام رائعة يحلم بها كل جيمر في هذا العالم، وهو ما تم استعراضه بشكل حقيقي في معرض Inter BEE 2018 الذي أُقيم مؤخراً.

حيث عرضت شركة سوني نوعاً جديداً من الشاشات أطلقت عليه اسم CLEDIS، وتم تشغيل بث بدقة 8K وبمعدل تحديث 120 إطار في الثانية.

البث الذي استخدمته الشركة من أجل عرض المحتوى على الشاشات الجديدة كان من لعبة Gran Turismo التي تم تشغيلها بواسطة أحد نماذج أجهزة البلايستيشن، ولكن ما جهاز البلايستيشن الحالي الذي يستطيع أن يشغّل لعبة ما بهذه الإعدادات؟

في الوقت الحالي لا يوجد نموذج متاح في السوق بهذه المواصفات، الأمر الذي دفع البعض للاعتقاد بأن الجهاز الذي تم استخدامه في المعرض هو أحد النماذج الاختبارية الخاصة  بجهاز PlayStation 5 القادم في نهاية عام 2019 أو بداية عام 2020.

أحد الدلائل التي تشير إلى قدوم جهاز الألعاب الجديد من سوني بهذه المواصفات هو تصريح Kazunori Yamauchi منتج لعبة Gran Turismo بقوله أن الجيل الجديد من الألعاب سيحتاج لتشغيل بدقة 8K.

في الوقت الحالي لا تتوافر الكثير من التفاصيل حول الأسماء التي ستتعاون معها سوني في تصنيع جهازها القادم المخصص للألعاب، حيث كانت المشاورات الأخيرة مع مهندسي مجموعة Radeon Technologies.

من المفترض أن نحصل على معلومات رسمية عن جهاز PlayStation 5 القادم بدءاً من النصف الثاني من عام 2019، وقد أشار البعض إلى إمكانية الإعلان الرسمي عنه في نهاية النصف الثاني. على أن يبدأ بالتوافر في الأسواق في بداية عام 2020، وذلك في حال سارت الأمور بالطريقة التي تريدها الشركة دون أية مشاكل أو تأجيل في المواعيد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على PlayStation 4
كيفية تحديث PlayStation 4 بدون إنترنت
أهم ميزات جهاز PlayStation 4 وكيفية استخدامه
ما الفرق بين أجهزة PlayStation 4 و Slim و Pro
كيفية استعادة المبالغ المدفوعة باستخدام البطاقة الائتمانية

إنتل أعلنت عن مودم XMM 8160 الداعم لشبكات الجيل الخامس

أعلنت شركة إنتل Intel عن خططها المستقبلية فيما يخص شبكات الجيل الخامس، حيث كشفت الشركة رسمياً عن المودم الداعم لهذه الشبكات والذي سيكون باسم XMM 8160 5G.

من المقرر أن يتم إصدار مودم XMM 8160 إلى الشركات المصنعة في وقت ما في النصف الثاني من عام 2019، وقد نرى استخدام المودم الفعلي بعد عام تقريباً من الآن أي في نهاية العام 2019 أو بداية العام 2020.

وعلى ما يبدو فإن إنتل لديها طموحات كبيرة مع المودم الجديد XMM 8160 5G، مع إمكانية استخدامه في الهواتف المحمولة أو أجهزة الحاسوب الشخصية وغيرها من الأجهزة التي تحتاج إلى سرعات اتصال عالية.

وبالحديث عن السرعات، سيدعم المودم الجديد سرعات اتصال أعلى تصل إلى 6 جيجابت في الثانية، كما وسيدعم جميع المواصفات الخاصة بشبكات الجيل الخامس 5G بالإضافة إلى الدعم القديم لشبكات 4G و 3G و 2G جميعها في مجموعة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، قالت إنتل أن المودم الجديد سيدعم طيف الموجة المليمترية (mmWave) وكذلك أجزاء النطاق المنخفض من الطيف.

قد تحتاج إنتل إلى الكثير من العمل من أجل إقناع الشركات بالمودم الجديد الخاص بها، ففي الوقت الحالي تعمل ما لا يقل عن 18 شركة كبرى مع شركة كوالكوم Qualcomm وأجهزة المودم الخاصة بها Snapdragon X50 5G NR.

من بين هذه الشركات سامسونج و نوكيا و سوني و شاومي و أوبو و فيفو و HTC و LG و آسوس و ZTE و Sharp و Fujitsu و OnePlus، كما تجدر الإشارة إلى أن كل من سامسونج وهواوي تعمل أيضاً على أجهزة مودم 5G خاصة بها.

لكن المثير للاهتمام هنا هو شركة آبل Apple، حيث تحولت الشركة مؤخراً إلى استخدام أجهزة المودم من إنتل حصرياً لهواتف الآيفون مثل iPhone XS و iPhone XR وذلك مع المودم Intel XMM 7560.

ويقال أن شركة آبل تخطط للتمسك برقاقات إنتل خلال هذه الفترة حتى الحصول على مودم داعم لشبكات الجيل الخامس وتقديم أول هاتف آيفون يدعم هذا النوع من الشبكات.

ونظراً إلى حقيقة أن مودم إنتل XMM 8160 5G لن يكون متوافراً قبل النصف الثاني من العام القادم، فهذا يعني أن أجهزة الآيفون لعام 2019 لن تدعم شبكات الجيل الخامس.

وسيتم تأجيل الإعلان عن أوّل هاتف آيفون يدعم تلك الشبكات إلى العام 2020 وهو ما يؤكد الأخبار التي سمعناها مسبقاً عن هذا الأمر.

مقالات قد تعجبك:

ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
ما هو خطأ 503 Service Unavailable؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
كيفية حفظ رسائل الإيميل والمواعيد وجهات الاتصال كملفات في Outlook
كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟
كيفية إخفاء آخر ظهورك أو حالة اتصالك على إنستغرام